عادي
هزة أرضية وزلزال في الخليج العربي دون تأثير في الإمارات

أمطار مختلفة الشدة على مناطق متفرقة من الدولة

15:24 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي - عماد الدين خليل
شهدت مناطق متفرقة من الدولة، الأحد، أمطاراً مختلفة الشدة، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي تصاحبه رياح شرقية رطبة مع تيار هوائي علوي ممتد من الغرب، تصاحبه كتلة هوائية باردة وتدفق السحب من البحر الأحمر باتجاه الدولة على أوقات تتخللها سحب ركامية ممطرة، وتستمر تلك الحالة الجوية حتى الأربعاء المقبل.
وبدأت الأمطار الخفيفة عند الثانية عشرة من منتصف الليل، على السلع في منطقة الظفرة ومتوسطة على جزيرة صير بني ياس، ومتوسطة إلى غزيرة على شارع الشيخ خليفة بن زايد الدولي، وعلى مناطق متفرقة في مدينة أبوظبي، والعين ودبي والشارقة، وأم القيوين، وأمطار غزيرة أدت إلى جريان وادي كدرا في رأس الخيمة.
وسجل جبل جيس في رأس الخيمة أقل درجة حرارة، وكانت 7.1 درجة مئوية عند الساعة 3:15 صباحاً.
ونصح المركز الوطني للأرصاد بالحذر وأخذ الحيطة أثناء قيــــادة المركبات، مع انعـــدام مدى الرؤيــــــة الأفقيــــة، والابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.
ودعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخّي الحذر، وترك مسافة أمان كافية، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإلكترونية على الطرق، وخفض السرعات إلى 80 كلم/ ساعة، والالتزام بالقيادة الآمنة، وعدم الانشغال بغير الطريق للحفاظ على سلامة الجميع.
وتوقع المركز أن يكون طقس الاثنين، والثلاثاء والأأربعاء، غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً، خاصة على بعض المناطق الشمالية والشرقية والبحر، مع فرصة سقوط أمطار على أوقات متباعدة، والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار والاتربة خاصة مع السحب، سرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر متوسط الموج يضطرب أحياناً في الخليج العربي وفي بحر عُمان.
في سياق متصل، سجلت محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة، صباح الأحد، هزة أرضية وزلزالاً في الخليج العربي غير محسوسين في دولة الإمارات وليس لهما تأثير.
وأوضح المركز أن الهزة وقعت أولاً عند الساعة 6:49 صباحا أمس الموافق 16-1-2022 بقوة 4.7 درجة ريختر.
وأشار إلى أن محطات الشبكة الوطنية سجلت زلزالاً بعد الهزة بقوة 5.0 درجة -ريختر في الخليج العربي الساعة  08:25.

الصورة
1
الصورة
2
الصورة
3
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"