عادي
ختام مهرجان محمد بن زايد للقدرة

الجهوري.. بطل السباق الرئيسي

23:48 مساء
قراءة دقيقتين
العامري وكبار الحضور مع الأبطال

أبوظبي: محمد مصطفى

حافظت إسطبلات الوثبة العائدة لسموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، على لقب كأس السباق الرئيسي المفتوح في النسخة الثالثة من مهرجان صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للقدرة للمرة الثالثة على التوالي، بتتويج الفارس عبد الله علي خلفان الجهوري على صهوة «شا ايكلبس».

وأقيم السباق الرئيسي المفتوح أمس الأحد لمسافة 120 كلم في ختام المهرجان الذي استمر على مدار 3 أيام بتنظيم قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، وشهد مشاركة كبيرة بلغت 236 فارساً وفارسة، من مختلف الإسطبلات التي تنافست بقوة لنيل شرف الفوز باللقب الغالي.

ونجح الفارس عبد الله الجهوري بطل السباق في تحقيق ثنائية في المهرجان، بعد تتويجه بلقب «الإسطبلات الخاصة» لمصلحة إسطبلات «الحزم 3» في اليوم الثاني من الحدث، عندما تمكن من الفوز بلقب السباق المفتوح من خلاله أدائه المتوزان في المراحل الأربع؛ حيث حل أولاً في المرحلتين الأولى والثانية وتراجع في الثالثة ليعود بقوة في المرحلة الأخيرة وينجح في الحصول على المركز الأول في زمن قدره 4:09:31 ساعة.

وجاءت الفارسة أسماء محمد مثنى في الوصافة على صهوة «فيكير دو ليبوس» من إسطبلات «سيح السلم» بفارق 10 ثوان، كما نجحت الفارسة السورية ماسة عدنان في الصعود إلى منصات التتويج لليوم الثالث على التوالي بحصولها على المركز الثالث على صهوة «رو شاي مون»، من إسطبلات «الوثبة»، وكانت ماسة قد جاءت ثانياً في سباق «السيدات» و«الإسطبلات الخاصة» خلال اليومين الأول والثاني من المهرجان.

وتوج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، عبد الله ماجد آل علي مدير عام الأرشيف الوطني بالإنابة، مسلم العامري مدير عام قرية الإمارات العالمية للقدرة، عبد الرحمن الرميثي مشرف القرية، محمد الحضرمي مدير الفعاليات، أحمد السويدي المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للفروسية، لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة.

وأوضح مسلم العامري أن مهرجان سموّه رسالة شكر لكل القيادة الرشيدة التي تعمل من أجل الوطن والمواطنين والمقيمين بأرض الإمارات، وتقدم بالشكر والتقدير إلى سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على الدعم والتوجيهات وحرصه الدائم على تطوير رياضة الفروسية ودعمه للملاك.

وأشاد مدير عام القرية بنجاح المهرجان على مدار 3 أيام مشيراً إلى أن السباقات جاءت جيدة وفي كامل الانضباط من الجميع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"