عادي

قطرة بديلة للنظارات الطبية

22:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تبشر أخبار طبية حديثة بظهور قطرة لتحسين القدرة على الرؤية خاصة لمن هم في الأربعينات والخمسينات من العمر، والتي تغنيهم عن استخدام النظارة الطبية. تتكون القطرة من المادة النشطة «بيلوكاربين» والتي تعمل على تحفيز العين لتقليل حجم المقلة ومساعدتها على التركيز.

تعمل هذه المادة على تحسين القدرة على الرؤية عن طريق جعل مقلة العين أصغر، وهي في الغالب تعطي مفعولاً لمدة 2 إلى 3 ساعات من القدرة على رؤية الأشياء القريبة ولكنها لا تعكس قصر النظر الشيخوخي تماماً أو تصلب المناطق المحيطة بالعدسة.

سيكون المنتج الجديد رائعاً للأشخاص في الأربعينات والخمسينات من العمر والذين «لا يزال لديهم القليل من أماكن الإقامة الخاصة بهم». لكنها قد لا تكون رائعة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 55 عاماً.

في التجارب السريرية التي أُجريت على 750 شخصاً أعمارهم 40 إلى 55 عاماً يعانون طول النظر الشيخوخي، أفاد الباحثون بأن المنتج الجديد ساعدهم على قراءة ما متوسطه 3 خطوط إضافية لم يكونوا من قبل قادرين على قراءتها. استمر المفعول لمدة شهر تقريباً مقارنة ب3 ساعات فقط للدواء الوهمي. يقول الباحثون إنه يعمل بشكل أفضل في حالة من هم في عمر 55 عاماً أو أقل، ممن يعانون حالات متوسطة من قصر النظر الشيخوخي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"