عادي
تملكت أرضاً بـ 240 مليوناً في «نخلة جميرا»

«أرادَ» تطلق أولى عملياتها التوسعية في سوق دبي العقاري

12:02 مساء
قراءة دقيقتين
دبي


دبي: «الخليج»
 أعلنت شركة «أرادَ» عن شراء آخر قطعة أرض شاطئية في «نخلة جميرا» ضمن مشروع جزر النخيل العملاق بدبي، حيث يمثل هذا المشروع أول توسّع للمطوّر العقاري الأسرع نمواً في الدولة خارج إمارة الشارقة ودخوله سوق العقارات الفاخرة في إمارة دبي. وقد أصبحت أرادَ، عقب انطلاقها في عام 2017، أكبر مطوّر عقاري على مستوى الإمارات الشمالية بعد إطلاق ثلاثة مجتمعات متكاملة في إمارة الشارقة وبقيمة مبيعات إجمالية تبلغ 33 مليار درهم إماراتي.

 وقامت «أرادَ» بشراء قطعة أرض بقيمة 240 مليون درهم إماراتي من شركة «نخيل»، المطوّر العقاري المالك لمشروع «نخلة جميرا»، وتقع على الهلال الشرقي ضمن الجزيرة وبمساحة 20,500 متر مربع، مع إطلالات رائعة على «برج خليفة» و«برج العرب» شرقاً وبقية أجزاء «جزيرة النخلة» و«دبي مارينا» إلى الجنوب والغرب. كما تقع بالقرب من «فندق والدورف أستوريا دبي - بالم جميرا» و«فندق سوفيتيل - دبي النخلة».

 وقد تمت المباشرة بأعمال التصميم في مشروع «أرادَ» الجديد متعدد الاستعمالات في «نخلة جميرا»، والذي سيضمّ تجمّعاً سكنياً فاخراً وباقة من المرافق الترفيهية والمطاعم والمقاهي، حيث سيتم الإعلان عن التفاصيل كاملة عند إطلاق المبيعات والتي يتوقع أن تتم خلال الربع الثالث من 2022.

 قال الأمير خالد بن الوليد بن طلال، نائب رئيس مجلس إدارة «أرادَ»: «تمثّل هذه الخطوة لحظة هامة في مسيرة شركة أرادَ، حيث ستتيح لنا تنويع معروضنا العقاري والتوسع ضمن واحدة من أكثر الأسواق العقارية تنافسيّة واحتراماً على مستوى العالم». وأضاف سموّه: «لقد تبوأت أرادَ مكانة مرموقة ضمن قطاع المطوّرين العقاريين وباتت تتميّز بسمعة طيبة من حيث تسليم المشاريع المتكاملة ذات التصاميم الرائعة ووفق أعلى المعايير المتبعة، حيث حققنا نمواً قياسياً خلال أقلّ من خمسة أعوام، ونحن نتطلّع إلى تحقيق منجزات مماثلة في سوق عقارات دبي».

 من جانبه، قال أحمد الخشيبي، الرئيس التنفيذي في «أرادَ»: «يشهد المناخ الاستثماري في دبي انتعاشاً كبيراً، وذلك نظراً للأداء المتميّز الذي حققته سوقها العقارية خلال عام 2021، فضلاً عن الإجراءات المميزة التي اتخذتها حكومة الإمارة لاستقطاب المزيد من المستثمرين ضمن هذا القطاع الحيوي». وأضاف قائلاً: «إن لدينا علاقات قوية مع شركة نخيل ونحن نتطلّع إلى تعزيزها من خلال تطوير هذا المشروع العقاري الفاخر والمتميّز. وإننا على ثقة بأنه سيتم الإعلان عن عدد من المشاريع الجديدة في دبي خلال عام 2022».
 
 وقد كان هناك تعاونٌ مسبق بين المطوّر العقاري وشركة «نخيل» عبر إطلاق علامة «أرادَ» التجارية الجديدة للياقة، خلال شهر نوفمبر الماضي. وتم افتتاح الموقع الرئيسي للنادي، والذي يعدّ أكبر مركز رياضي داخلي متعدد الأغراض في دبي، في «سيركل مول»، وجهة التسوّق والترفيه التي تم افتتاحها مؤخراً والتابعة لشركة «نخيل» في «قرية جميرا الدائرية».

 ويأتي هذا الإعلان من جانب «أرادَ» في ظل الانتعاش الذي تشهده سوق العقارات بدبي نظراً للتدابير الاستثنائية التي اتخذتها الحكومة خلال فترة الجائحة، فضلاً عن الدعم الاقتصادي المستمرّ والمبادرات الجديدة التي أطلقتها دبي لاستقطاب المزيد من الشركات الكبرى والاستثمارات الأجنبية المباشرة.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"