عادي

«أمان يا بلادي» يناقش جهود شرطة الشارقة في مكافحة الإدمان

19:10 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من البرنامج

الشارقة: «الخليج»

استعرض برنامج «أمان يا بلادي»، الذي تعده إدارة الإعلام والعلاقات العامة بشرطة الشارقة، ويبثّ على الهواء عبر أثير إذاعة الشارقة، صباح كل يوم إثنين، عدداً من المواضيع المتنوعة عبر محطاته ‏المختلفة، وجاءت الحلقة بعنوان «مكافحة الإدمان والتغلب عليه»، ‏حيث تحدث ضيوف البرنامج عن خطط شرطة الشارقة وجهودها في محاربة هذه الآفة التي تشكل خطراً على المجتمعات كافة، وطرق الوقاية منها والحفاظ على الحياة الإجتماعية والنفسية والصحية.

في البداية، تحدث ‏ضيف البرنامج المقدم ماجد سلطان العسم، مدير إدارة مكافحة المخدرات بشرطة الشارقة عن آفة المخدرات، وتأثيرها في المجتمع وأضرارها وسبل الوقاية منها. مبيناً التطور التقني و‏الأساليب والخطط المستحدثة ‏التي يستخدمها المروّجون لتهريب المخدرات، والفئات المستهدفة من أفراد المجتمع. كما تحدث عن جهود الإدارة للإطاحة بتلك الخطط، من الخطة الأمنية للحملات التوعوية التي تستهدفت الأسر، وأولياء الأمور، منها منصة التوعية التي أطلقت في المدة الماضية في عدد من الأماكن في الإمارة، إلى جانب الاجتماعات الدورية، كالاجتماع الأخير بشأن مناقشة قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الجديد.

وأكد أهمية تعاون فئات المجتمع من أفراد وأسر، ودور الجهات التربوية للقضاء على آفة الإدمان، لما لها من تأثير سلبي في ‏المجتمع، وخاصةً الشباب، حفاظاً على صحة الفرد والمجتمع.‏

فيما أشار المقدم عامر الهرمودي، رئيس مركز التأهيل الخاص في للقيادة العامة، إلى ضرورة أن يثقف الشخص ذاته، ليحمي نفسه وأهله من الوقوع ضحية للمخدرات، وأهمية تثقيف أفراد المجتمع بأحوال المدمن، إذ لا بدّ أن يراعي هذا الشخص بأنه مريض يستحق العلاج، بدلاً من أنه مجرم يستحق العقاب، وهنا يكمن دور مركز التأهيل الخاص على تكثيف الجهود المجتمعية، في تعزيز الوعي للوقاية من الإدمان.

ودعا أولياء الأمور، ‏والأبناء، أو الأزواج في حال الحاجة إلى تقديم استشارات أو نصائح، إلى التواصل عبر الموقع الإلكتروني لشرطة الشارقة www.shjpolice.gov.ae، والحصول على خدمات المركز بكل سرية وخصوصية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"