عادي
نهيان بن مبارك مهنّئاً: انشرو قيم التعارف والسلام والعيش المشترك

أيقونة «إكسبو» تحتفي بـ 406 خريجين في الجامعة الكندية دبي

18:18 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

في حفل استثنائي، والأول من نوعه في «إكسبو 2020 دبي» احتفلت الجامعة الكندية دبي، بتخريج الدفعة الحادية عشرة الموسومة بدفعة «قبة ساحة الوصل» نِسبة إلى أيقونة المعرض التي أقيم فيها الحفل برعاية الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، ومارسي غروسمان، سفير كندا لدى الإمارات، وبطي الكندي، رئيس مجلس أمناء الجامعة، والبروفيسور كريم شلي، رئيس الجامعة، ونائب رئيس مجلس الأمناء؛ وأعضاء المجلس عبد الله محمد عبيد الله، عضو مجلس إدارة شركة الإمارات للاستثمار والتنمية، وتشارلز سوسا، وزير المالية السابق في أونتاريو، كندا، وجمع من أهالي الخريجين والخريجات.

وأشاد الشيخ نهيان في كلمته بالمناسبة بالمبادرة المتميزة للجامعة، واختيارها المعرض ليكون مكانا يحتضن هذا الحفل البهيج، الذي تستقي منه الجامعة استشرافه للمستقبل وكونه محضناً لاكتساب المعارف وتبادل الخبرات، ويعمق مبادئ الحوار والتواصل والتشاور والمشاركة بين البشر في كل مكان.

وقال «إن احتفالكم اليوم، هنا في «إكسبو» إنما هو دليل قوي على قناعتكم الكاملة بأن الخريجين والخريجات، بما لديهم من قدرة ومبادرة، قادرون على أن يكونوا دائماً في المقدمة والطليعة في نشر قيم التعارف والسلام والتمكين للعيش المشترك، بين الأمم والشعوب».

مؤكداً أن الاحتفال بتخريج هذه الدفعة في هذا المكان المتميز رسالة مهمة تبعث بها الجامعة من الإمارات إلى العالم كله، ونحن في بداية العام الواحد والخمسين، في تاريخ هذه الدولة الرائدة، فحواها التسامح والسلام، ورسالة خير ونماء وأخوة وسعادة ورغبة أكيدة في تحقيق مستقبل ناجح للجميع في كل أرجاء العالم.

وأثنى على الجامعة الكندية دبي وسيرها قدماً في تحقيق النجاح والتميز في كل برامجها وعملياتها.

وهنّأ الشيخ نهيان الخريجين والخريجات على هذا الإنجاز الرائع، وحثّهم ليكونوا خير ممثلين لجامعتهم ورُسل محبةٍ وتعاونٍ وسلام من الإمارات إلى العالم.

فيما عبّر بطي الكندي، عن فخره بتخريج كوكبة جديدة من طلبة الجامعة الكندية، هذا الحدث الذي أثبتت القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، أنه حدثٌ استثنائي.. توّج إنجازات الخمسين عاماً الماضية وأصبح بوابةً للانطلاق نحو مئوية إمارات المستقبل.

وتقدم بالشكر للقيادة الرشيدة، على أصالة ماضيها وقراءة حاضرها واستشرافها للمستقبل، وأثنى على دعم الشيخ نهيان بن مبارك.

وألقى البروفيسور كريم شيلي، كلمة الجامعة وقال فيها «نحن فخورون جداً بنجاح خريجينا، ونحن على ثقة بأن الجامعة الكندية دبي ستكون مصدر فخر كبير لخريجيها». مشيداً بجهود العاملين التي أسهمت في تصنيف الجامعة هذا العام ضمن أفضل 2% من الجامعات في جميع أنحاء العالم.

وألقت شمّا الطاير، خريجة درجة الماجستير في إدارة الأعمال قسم (المالية)، كلمة الخريجين، وقالت فيها: «كنا نظن أنه لا يوجد شيء يمكن أن يتفوق على دفعة برج خليفة لعام 2020، ومع ذلك فقد فعلتها الجامعة مرة أخرى، ووجدنا أنفسنا في هذه اللحظة التاريخية بحضور الأب المؤسس للتعليم العالي في الإمارات، الشيخ نهيان، لنصبح خريجي دفعة «قبة ساحة الوصل»».

وفي ختام الحفل، سلّم الشيخ نهيان شهادات التخريج والدرجات العلمية إلى 406 خريجين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"