عادي

«الجبيل» تطلق مبادرة زراعة مليون شجرة قرم

21:13 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت شركة جزيرة الجبيل للاستثمار أمس عن دعمها جهود الدولة في توسيع مساحة غابات القرم، عبر زراعة مليون شجرة قرم في جزيرة الجبيل على مدار السنوات العشر القادمة، وذلك بالتضامن مع خطط حكومة الإمارات وهيئة البيئة بأبوظبي في زيادة المساحات الخضراء في إمارة أبوظبي.

وتمت زراعة ما يقرب من 350 ألف شتلة جديدة من أشجار القرم في جزيرة الجبيل حتى الآن، ومن المقرر زراعة ما مجموعه مليون شجرة قرم إضافية خلال السنوات العشر القادمة، وذلك دعماً لمساعي دولة الإمارات في زراعة 100 مليون شجرة قرم بحلول عام 2030، والتي أعلن عنها خلال مؤتمر الأطراف COP26 لهذا العام في غلاسكو.

ويؤكد هذا الإعلان التزام شركة جزيرة الجبيل للاستثمار وسعيها المستمر لتعزيز المسؤولية الاجتماعية والبيئية ضمن فئات المجتمع، بالإضافة إلى ضمان التنفيذ الفعال لمختلف برامج حماية وتعزيز التنوع البيولوجي للجزيرة، وستسمح هذه المبادرة بفتح قنوات مائية جديدة من شأنها زيادة التدفق الطبيعي للمد والجزر إلى مناطق الأراضي الرطبة المحيطة بالجزيرة.

وسوف يتم إنشاء أيضاً مجموعة برك مائية ضمن نظام القنوات الجديد تحمل اسم «مناطق تكوينالتنوع البيولوجي»، حيث ستعمل على تحسين تدفق المياه عبر القنوات داخل الأراضي الرطبة.. وقد تم تشكيل هذه المناطق الساحلية الجديدة بجوار غابات القرم والمستنقعات المالحة ما يوفر موطناً إضافياً للعديد من أصناف الحياة البرية.

وكانت جزيرة الجبيل قد أبرمت شراكة مع الاتحاد للطيران لزراعة 182 ألف شجرة قرم إضافية على مدار السنوات الخمس المقبلة في جزيرة الجبيل.

وقال المهندس منير حيدر، المدير التنفيذي لشركة جزيرة الجبيل للاستثمار: «نتوجه بجزيل الشكر والتقدير لهيئة البيئة بأبوظبي على دعمهم المستمر لمبادراتنا البيئية وتعاونهم مع مختلف الشركاء للحفاظ على جودة الحياة والتنوع البيولوجي في الإمارات وضمان مستقبل مستدام للأجيالالقادمة.

وأضاف: توفر غابات القرم، التي تعد مكوناً أساسياً للأصول الطبيعية الموجودة في الإمارات، موطناً للعديد من أصناف الحياة البرية، كما تسهم هذه الغابات في التخفيف من إجمالي الانبعاثات الكربونية، وإطلاق الأكجسين، والتقليل من ظاهرة التعرية والتلوث في الممرات المائية والسواحل.

تقع جزيرة الجبيل وسط الطبيعة الخلابة والتنوع البيولوجي الغني لأشجار القرم، وتغطي أكثر من 2800 هكتار، وتتميز بموقعها المثالي بين جزيرة ياس وجزيرة السعديات، ومن المخطط أن تصبح متنفساً رائعاً لعشاق الحياة الصحية والمناظر الطبيعية في إمارة أبوظبي.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"