عادي

الجيش المصري ينفذ «جالوت- 9» بالمنطقة الغربية

19:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة- «الخليج»:
شهد القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول محمد زكي، المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التعبوي «جالوت-9»، الذي تجريه المنطقة الغربية العسكرية، بحضور رئيس الأركان، الفريق أسامة عسكر، وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة. ومن المقر أن يستمر المشروع لعدة أيام.

وبدأت المرحلة الرئيسية للمشروع بتقديم عرض مختصر للفكرة التعبوية للمشروع والقرار المتخذ في الموقف أثناء المشروع، وناقش الفريق أول محمد زكي عدداً من القادة والضباط المشاركين بالمشروع في اتخاذ القرارات، وتنفيذ المهام ومدى إتقانهم لها وفقاً لتخصصاتهم المختلفة.

وأكد الفريق زكي أن القوات المسلحة تقوم بجهود مستمرة على كل الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، للحفاظ على مقدرات مصر، مؤكداً حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على لارتقاء بمنظومة الكفاءة القتالية والاستعداد القتالى للوحدات والتشكيلات وزيادة إمكاناتها وقدراتها فى مختلف التخصصات، مشيداً بالأداء المتميز الذي وصلت إليه القوات المنفذة للمشروع.

وكان الفريق عسكر قد شهد إحدى مراحل المشروع، التي تضمنت عرض التقارير والقرارات المنفذة للمستويات المختلفة، وإجراءات تنظيم التعاون والتنسيق بين كل التشكيلات والوحدات أثناء مراحل إدارة العمليات.

وناقش رئيس أركان حرب القوات المسلحة عدداً من القادة والضباط بالمشروع فى تنفيذهم مهامهم وفرض عدداً من المواقف التكتيكية المفاجئة للتأكد من قدرتهم على اتخاذ القرار السليم أثناء سير المعركة.

وأكد قائد المنطقة الغربية العسكرية، في كلمة له، في بداية المرحل الرئيسية، عزم مقاتلي المنطقة الغربية على بذل كل غال ونفيس للذود عن أمن الوطن والحفاظ على استقراره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"