عادي

«العميل رافا» أنهى المهمة بنجاح

14:40 مساء
قراءة دقيقتين
1

متابعة: ضمياء فالح

لقب مشجعو ليفربول مدربهم الإسباني السابق، رافائيل بينيتز، ب«العميل رافا»، في تعليق على قرار إقالته من تدريب غريمهم التقليدي إيفرتون لسوء النتائج، ووضعه على حافة الهبوط.

وضجت التعليقات ومنها: «المهمة انتهت للعميل رافا، عودة للقاعدة»، و«العميل رافا، عُد للقاعدة فقد أنجزت العمل»، و«لن ننسى الخدمة التي قدمتها لنا»، و«شاطر أخذت معك 11 مليون استرليني».

وألقى بينيتز، الذي لم يحقق سوى فوز وحيد من 13 مباراة، باللائمة على «الوضع المالي» و«سوء الطالع» و«الإصابات» في تراجع إيفرتون لمنطقة الهبوط، في بيان نشره على موقعه الرسمي.

وقال بينيتز مدافعاً عن نفسه: «علمنا أن المهمة ليست سهلة، وكان تحدياً كبيراً على الصعيد المعنوي والرياضي، أقدم حبي لهذه المدينة ولميرسيسايد وناسها، لأنهم قبلوني في هذا التحدي لكن لن تدرك ضخامة التحدي حتى تكون في داخل المهمة. من اليوم الأول، عملت أنا والكادر بالتزام وإخلاص كامل، وأردنا كسب النقاط وكسب قلوب المشجعين، لكن الوضع المالي المتردي والإصابات عقّدا الوضع أكثر من قبل. أنا واثق أن الفريق سيكون أفضل مع عودة المصابين للعب ووصول وافدين جدد. الطريق إلى النجاح ليس سهلاً، وللأسف هناك بحث عاجل في عالم كرة اليوم عن نتائج فورية ولا مكان للصبر. عموماً، شكراً للإدارة والكادر واللاعبين وللمشجعين الذين دعموني، مع أحر التمنيات».

وعقدت إدارة إيفرتون اجتماعاً طارئاً بعد خسارة الفريق أمام نورويتش 1- 2 قررت فيه إقالة بينيتز وهناك شائعات عن إعادة تعيين البلجيكي روبرتو مارتينيز بعد 6 سنوات من إقالته لكن على إيفرتون دفع مليوني استرليني لفسخ عقد مدرب بلجيكا مع الاتحاد البلجيكي لكرة القدم الذي ينتهي بعد مونديال قطر هذا العام.

وكان مارتينيز أول مدرب يطرد من أصل 5 عيّنهم المالك الإيراني لإيفرتون فرهاد مشيري، وقاد البلجيكي الفريق لرقم قياسي في النقاط موسم 2014 ووصل لنصف نهائي كأس الرابطة وكأس الاتحاد في 2016، وكان مرشحاً لتولي تدريب الفريق في الصيف لكن مشيري، حامل أغلبية الأسهم، اختار بينيتز. وورد في لائحة المرشحين للمهمة: واين روني أسطورة اليونايتد ومدرب ديربي كاونتي، درجة أولى، ونيكو كوفاتش، مدرب بايرن ميونخ السابق المتاح بعد تركه موناكو الفرنسي، وهناك دوماً البرتغالي مورينيو مدرب روما الإيطالي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"