عادي

«الماسة اللغز» في مزاد بدبي

18:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
يعتقد الحصول على الماسة من نيزك اصطدم بالأرض.

عُرضت الاثنين في مركز دبي المالي العالمي أكبر ماسة سوداء في العالم في المزاد، وعيارها 555.55 قيراط، والتي أطلق عليها «الماسة اللغز». والماسة مدرجة في موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية عام 2006، كأكبر ماسة مقطوعة في العالم،

وتعرض الثلاثاء حصراً في بورصة دبي للماس، وفي مركز دبي المالي العالمي حتى يوم الخميس. ومن المقرر أن تسافر الماسة إلى لوس أنجلوس من 24 وحتى 26 يناير/ كانون الثاني الجاري، ولندن من 2 إلى 9 فبراير/شباط المقبل، قبل عرضها في مزاد الإنترنت للقطعة الواحدة من 3 وحتى 9 فبراير/شباط من دون حد للسعر مع قبول الشراء بالعملة المشفرة.

وتقول نيكيتا بيناني، اختصاصية المجوهرات ورئيسة قسم المبيعات في دار سوذبيز لندن: «أُطلق على هذه الماسة اسم (إنيجما) بمعنى (اللغز)، وتضم 55 وجهاً، وهي أعجوبة نادرة بشكلها وحجمها، ومصقولة بطريقة مثالية كدليل على المهمة الدقيقة والمهارة العالية التي استخدمت في قطعها».

وتضيف: الماسة تعتبر غامضة ولغزاً، لأنه يعتقد الحصول عليها من اصطدام نيزك بالأرض، أو أنها أتت من كويكب يحمل ألماساً اصطدم بالأرض في فترات زمنية غابرة.

وتقول كاتيا نونو بويز، رئيسة دار سوذبيز في الإمارات: «يشرفنا اختيار دبي لتكون المحطة الأولى لهذه الأعجوبة النادرة، ويسعدنا أن نلعب دوراً في رحلتها التي بدأت منذ ملايين السنين، وهذه هي المرة الأولى التي نقدم فيها عرضنا لإمكانية الشراء بالعملات المشفرة في الإمارات، وهي خطوة تتماشى مع التزام الحكومة باستكشاف التطورات الرقمية والتقنية والعلمية الجديدة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"