عادي
استجابة لتوجيهات محمد بن زايد

انتهاء مهلة ضمّ مُدد الخدمات السابقة بردّ المكافأة لدى «أبوظبي للتقاعد»

18:49 مساء
قراءة دقيقتين
صندوق أبوظبي للتقاعد

أبوظبي: عماد الدين خليل

انتهت الإثنين، المهلة التي حددها صندوق أبوظبي للتقاعد، للمؤمّن عليهم الراغبين في ضم مدد الخدمات السابقة، مقابل رد قيمة مكافآت نهاية الخدمة التي حصلوا عليها، ومن دون أية كلفة إضافية،التي امتدت لمدة 3 أشهر، من 17 أكتوبر الماضي، وطبّقت استجابة لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بإعفاء المؤمَّن عليهم المسجلين لدى الصندوق من سداد كلفة ضم سنوات الخدمة السابقة على أساس النسبة من راتبهم الحالي.

وأكد الصندوق، أن فريق العمل يستكمل حالياً العمل على طلبات ضم الخدمة التي قدّمت خلال المهلة التي انتهت. لافتاً إلى أنه سيتواصل مع المؤمَّن عليهم الذين قدموا طلبات خلال المهلة وانطبقت عليهم الشروط قريباً، لاستكمال الطلب ومباشرة سداد قيمة الضم نقداً أو بالتقسيط بحسب رغبتهم.

وشدد على أنه بعد انتهاء المهلة، ستحتسب كلفة الضم للمؤمَّن عليهم الراغبين في ضم مدد خدماتهم السابقة على أساس 26% من الراتب الخاضع للاستقطاع لجميع المؤمن عليهم بحسب القانون.

وأكد إنجاز أكثر من 70% من الطلبات المقدمة حتى الآن، وجار العمل على الانتهاء من عمليات الفحص والتدقيق واستكمال النواقص لجميع الطلبات المتبقية، نظراً لإقبال المؤمَّن عليهم الكبير للاستفادة من هذه المهلة.

وذكر الصندوق أن مهلة السداد التي منحت تتيح للمؤمّن عليهم ضم مدد خدماتهم السابقة بردّ مكافأة نهاية الخدمة التي تسلّموها فقط، بدون أي كلفة إضافية، بشرط أن تكون الخدمة انتهت، وصرفت عنها مكافأة قبل تاريخ 20 مايو 2020، وأن يكون المؤمّن عليه، على رأس عمله وقت تقديم الطلب، وألّا تكون الخدمة المراد ضمّها في منشآت قطاع خاص خارج إمارة أبوظبي، أو قبل الحصول على جنسية الدولة. لافتاً إلى أن هناك بعض المدد لا تنطبق عليها شروط ضم الخدمة، منها «طلبات ضمّ مدة المنح الدراسية أو المؤمّن عليه طالباً في القطاع العسكري – إن لم يلتحق بالجهة العسكرية للعمل - أو طلب ضم مدة خدمة انتهت بالحرمان من المكافأة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"