عادي

تضامن واسع مع ديوكوفيتش

14:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مشجع يلتقط سيلفي مع النجم ديوكوفيتش في مطار دبي

متابعة: ضمياء فالح

دعم النجم الصربي نيمانيا ماتيتش مدافع وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي مواطنه نوفاك ديوكوفيتش وبعث له رسالة على حسابه مرفقة بصورة المصنف الأول وهو يرفع لقب بطولة أستراليا المفتوحة العام الماضي: «أمجادهم وعاركم سيبقى للأبد».

وجاءت تعليقات نجم اليونايتد بعد بيان لرئيس صربيا ألكسندر فوشيش قال فيها: «على مدى 10 أيام كانوا يعذبونه، ليس فقط ذهنياً بل بدنياً وكانت هناك حملة شيطانية لملاحقة نجم فاز ب9 ألقاب في أستراليا، لم يكن هناك داع لكل هذا. ما كنا لنعامل الرياضيين الأستراليين بهذا الشكل لو جاءوا لصربيا في مارس المقبل ولن نعاملهم بسوء كي نربح أصوات الناخبين».

أما والد النجم الصربي فعلق: «محاولة اغتيال أفضل رياضي في العالم انتهت، 50 رصاصة في الصدر وبعد كل هذا يقدم دعمه للاعب أسترالي واعد، هكذا هو «نول» رجل وأخ، نراك في باريس».

وعلقت نجمة التنس الفرنسية أليز كورنيه: «مما أعرفه عن نوفاك هو أنه أول من يدافع عن اللاعبين، لا أحد منا وقف بجانبه. كن قوياً».

وكشف النجم الأسترالي نيك كيرجيوس، غريم ديوكوفيتش الذي وصفه مرة ب«الأحمق المفيد»، عن رسالة شكر من ديوكوفيتش على دعمه له وأضاف: «أشعر بالخجل للطريقة التي عاملوك بها، على الصعيد الإنساني يحتاج نوفاك لدعم جميع اللاعبين، أندي موراي نعتمد عليك دائماً لتقول الصحيح. نادال أين دعمك للفتى ؟».

وبموجب القانون سيمنع نجم التنس الصربي من دخول أستراليا 3 سنوات بعد ترحيله، لكن هناك استثناءات ويمكن لديوكوفيتش التواجد في البطولة في نسختي 2023 و2024.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"