عادي

رحلة جوميز مع الهلال السعودي تقترب من النهاية

19:51 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

بعد ثلاثة أعوام ونصف أصبحت كل المؤشرات تتجه نحو نهاية رحلة المهاجم الفرنسي بافتيمبي جوميز مع الهلال السعودي الذي فاز معه اللاعب ب6 ألقاب أهمها الفوز بدوري أبطال آسيا مرتين 2019 و2021 إلى جانب لقبين في الدوري السعودي ولقب في كأس الملك وكأس السوبر.

الذي يؤكد أن المهاجم صاحب تسريحة الشعر الطويلة وصل إلى نهاية الرحلة مع «الزعيم» هو وجوده في المباريات الأخيرة على دكة البدلاء مع المدرب البرتغالي جارديم الذي بات يعتمد على المالي موسى ماريغا، وكذلك التحركات المتسارعة من جانب قطب العاصمة السعودية نحو التعاقد مع لاعب في نفس المركز قبل انطلاق كأس العالم للأندية في فبراير المقبل في أبوظبي، حيث تتجه البوصلة إلى أكثر من مهاجم آخرهم الفرنسي انتوني موديست (34 عاماً) مهاجم كولن الألماني.

وارتبط جوميز الملقب بالأسد بعلاقة حميمية مع مدرج الهلال في كل مرة يسجل هدفاً ويقوم بحركة الأسد التي اشتهر بها، وأسهمت أهدافه المتتالية في جلب الفرح للمدرج الأزرق وتحديداً هدفه في نهائي آسيا 2019 ضد أوراوا الياباني.

ولعب جوميز (36 عاماً) أكثر من 140 مباراة حتى الآن في مجمل البطولات المحلية والقارية والعربية استطاع خلالها تسجيل 112 هدفاً من بينها 71 هدفاً على مستوى الدوري السعودي للمحترفين، و20 هدفاً في دوري أبطال آسيا.

وخلال مسيرته الكروية التي عرفت بدايتها في 2004 مثّل جوميز عدة أندية فرنسية هي سانت إتيان وتروا وليون وسونزان سيتي ومارسيليا قبل أن ينتقل في 2017 إلى جلطة سراي التركي ومنه في صيف 2018 إلى الهلال بعقد لثلاث سنوات تم تجديده في 2021 لمدة موسمين.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"