عادي
استقبل وزير خارجيتها ونظيريه في جزر البهاما وجرينادا وأمينة محمد

عبدالله بن زايد يؤكد عمق العلاقات مع كوريا الجنوبية

00:10 صباحا
قراءة 3 دقائق
1
1

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، جيونج وي يونج، وزير خارجية جمهورية كوريا الجنوبية، في مقر «إكسبو 2020 دبي».

 وجرى خلال اللقاء بحث علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية الخاصة التي تجمع بين دولة الإمارات وجمهورية كوريا الجنوبية، إضافة إلى سبل تعزيز آفاق التعاون المشترك في المجالات كافة. كما بحث الجانبان عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك والمستجدات الإقليمية والدولية.

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بزيارة جيونج وي يونج، مؤكداً أن دولة الإمارات وجمهورية كوريا الجنوبية الصديقة ترتبطان بعلاقات استراتيجية خاصة، وشراكة متميزة أثمرت العديد من المنجزات في المجالات كافة.

وأشار سموه إلى الحرص على تعزيز التعاون المشترك بين دولة الإمارات وجمهورية كوريا الجنوبية على مختلف الصعد، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين وشعبيهما.

حضر اللقاء عبدالله سيف النعيمي سفير الدولة لدى جمهورية كوريا الجنوبية.

 كما استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد، فريدريك ميتشل، وزير خارجية البهاما.

 وجرى خلال اللقاء الذي عقد في مقر «إكسبو 2020 دبي» بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، كما تم استعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض الجانبان مشاركة جزر البهاما في «إكسبو 2020 دبي» ودور هذا الحدث العالمي البارز في استكشاف آفاق أرحب للتعاون الثنائي بين البلدين وتعزيز الجهود الدولية المبذولة من أجل تحقيق التنمية المستدامة في المجتمعات.

ورحّب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة فريدريك ميتشل، مؤكداً على العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين البلدين والحرص على تعزيزها في العديد من المجالات. 

من جانبه، عبّر فريدريك ميتشل، عن تطلع بلاده لتعزيز علاقاتها الثنائية مع دولة الإمارات في مختلف المجالات، مشيداً بالمكانة الرائدة التي تحظى بها الدولة على الصعيدين، الإقليمي والدولي.

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد، أوليفر جوزيف، وزير خارجية جرينادا.

وبحث الجانبان خلال اللقاء الذي عقد في مقر «إكسبو 2020 دبي»، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطوير التعاون المشترك في مختلف المجالات.

كما بحث سموه، ووزير خارجية جرينادا، عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، واستعرض الجانبان مشاركة جرينادا في «إكسبو 2020 دبي»، وما يوفره هذا الحدث العالمي المهم مع فرص لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات.

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بزيارة أوليفر جوزيف، مؤكداً على العلاقات المتميزة التي تجمع بين دولة الإمارات وجرينادا، والحرص المستمر على تعزيزها وتنمية التعاون المشترك في مختلف المجالات.

كما استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد، أمينة محمد نائبة الأمين العام للأمم المتحدة.

 وجرى خلال اللقاء الذي عقد في مقر «إكسبو 2020 دبي» بحث التعاون المشترك بين دولة الإمارات والأمم المتحدة، وسبل تعزيز العمل الدولي الجماعي لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

كما استعرض الجانبان استضافة «إكسبو 2020 دبي» لأسبوع الأهداف العالمية بالتعاون مع الأمم المتحدة الذي يقام للمرة الأولى خارج مدينة نيويورك، ويركز على محور أساسي يتمثل في جمع العالم من أجل دفع عجلة التقدم المشترك نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة في سبيل بناء مستقبل أفضل للبشرية.

كما تبادل سموه، وأمينة محمد، وجهات النظر تجاه عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومنها مكافحة التغير المناخي، وبحثا دور «إكسبو 2020 دبي» في ترسيخ شراكات مستدامة بين الدول وتعزيز التعاون الدولي في مواجهة التحديات التي تواجه العالم أجمع.

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد، بأمينة محمد، مؤكداً على الشراكة المتميزة والمثمرة التي تجمع بين دولة الإمارات والأمم المتحدة في مختلف المجالات، انطلاقاً من الدور المحوري الذي تقوم به الأمم المتحدة لتعزيز الجهود العالمية المبذولة من أجل تحقيق التنمية المستدامة في المجتمعات وترسيخ مستقبل مستدام للأجيال القادمة.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"