عادي

«ناشئة الشارقة» يحصدون المركز الثاني في مبادرة «نجوم الأعمال»

16:05 مساء
قراءة دقيقتين

حصد منتسبو «ناشئة الشارقة»، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، المركز الثاني عن مشروع «تراريوم»، في فعاليات النسخة السابعة من مبادرة «نجوم الأعمال»، التي نظمتها مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية «رواد»، التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، بالتعاون مع شريكها الاستراتيجي مجلس الشارقة للتعليم.

وعبّر الفائزون عبدالله صالح الياسي، وسيف يعقوب الزرعوني، وسالم راشد ساحوه، من منتسبي مركز ناشئة واسط، عن سعادتهم بالفوز في المبادرة التي مكنتهم من عرض مشروعهم أمام الجمهور، موضحين أهميته في تعزيز مفهوم الاستثمار الأمثل في مجال الزراعة المستدامة لدى جميع فئات المجتمع، خاصة الأطفال واليافعين.

وتتمثل فكرة المشروع في بناء وتصميم حديقة منزلية مصغرة باستخدام قالب خشبي أو زجاجي بأشكال جاذبة، تضم نباتات صغيرة الحجم بطيئة النمو، متقاربة في الحاجات البيئية ومتناغمة في الصفات الشكلية واللونية، لمحبي اقتناء النباتات الداخلية، الذين لا يجدون الوقت الكافي للاعتناء بها.

وقدم فريق عمل المشروع في إطار نقل المعرفة والمهارات المكتسبة ورشة تدريبية عن فن صناعة «التراريوم»، والطرق الحديثة لزراعة النباتات وكيفية التعرف إلى التربة الصالحة لذلك، خلال فعاليات المبادرة التي أقيمت من 16 إلى 25 ديسمبر/ كانون الأول الماضي في منتزه كشيشة في منطقة الرحمانية بالشارقة. وشهدت الورشة تفاعلاً وتجاوباً كبيراً من الجمهور.

وتحرص «ناشئة الشارقة» على إشراك منتسبيها في المبادرات والفعاليات المجتمعية، سعياً نحو إكسابهم مهارات التواصل الفعّال والعرض والتقديم، وترقية خبراتهم في قطاع ريادة الأعمال، عبر الاطلاع على تجارب المشاركين ضمن فئتهم العمرية، إضافة إلى دعم مواهبهم وعرض مشاريعهم أمام الجمهور في مختلف المنصات التفاعلية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"