عادي
تنفيذاً لتوجيهات سلطان

ولي عهد الشارقة يعيد تنظيم خدمة التمريض المنزلي لطريحي الفراش

15:33 مساء
قراءة 3 دقائق
سلطان بن محمد القاسمي
صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي

متابعة: جيهان شعيب

أصدر سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة قرار المجلس رقم (2) لسنة 2022 بشأن إعادة تنظيم خدمة التمريض المنزلي لطريحي الفراش في إمارة الشارقة.

1

ويأتي القرار تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة برفع الحد الأدنى للمستفيدين من خدمة التمريض المنزلي لطريحي الفراش إلى 17500 درهم، في سبيل تعزيز الحالة الصحية للمرضى وضمان إدماجهم في أسرهم، حيث تتولى دائرة الخدمات الاجتماعية وفقاً للإجراءات المتبعة لديها تقديم خدمة التمريض المنزلي لطريحي الفراش بدون مقابل.

سيمكن القرار ما يقارب 225 حالة جديدة من الاستفادة من خدمة التمريض المنزلي لطريحي الفراش، بزيادة مالية تقدر ب 54 مليون درهم سنوياً.

ووفقاً للقرار، لدائرة الخدمات الاجتماعية تقدير استحقاق خدمة التمريض المنزلي لطريح الفراش، وذلك بمراعاة التقارير الاجتماعية والطبية لكل طالب خدمة.

وتقوم الدائرة بالمتابعة الدورية وتقييم خدمة التمريض المقدمة، وفي حال رصد أي خطأ أو إهمال أو تقصير في تقديم الخدمة، للدائرة اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والقانونية بحق المخالف.

وأعرب طريحو فراش وفعاليات مجتمعية في إمارة الشارقة، عن سعادتهم البالغة برفع الحد الأدنى للمستفيدين من خدمة التمريض المنزلي، في الإمارة، مؤكدين أن المكرمة الإنسانية التي أقرها المجلس التنفيذي للإمارة، بتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تسهم في تيسير سبل العلاج المنزلي عليهم، دونما متاعب جسدية وضغوط نفسية، وأعباء مادية.

الصورة
1

وقالوا إن حكومة الإمارة تعمل بتواصل على تحقيق كل ما يسهم في استقرار معيشة مواطنيها ومقيميها، وتكريس سبل الراحة الحياتية لهم، وتسعى على الدوام بمكرمات طيبة، ومبادرات إنسانية، ومفاجآت سارّة، تدخل الفرحة على قلوب الجميع.

تكريس الراحة

رفع المريض محمد حسن محمد، أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، لتوجيهه المجلس التنفيذي برفع الحد الأدنى للمستفيدين من خدمة التمريض المنزلي في الإمارة، قائلاً: كل الاحترام والشكر نرفعه إلى سموّه، حيث لا يألو جهداً في سبيل توفير كل ما يسهم في رفع المعاناة النفسية، والمرضية عنّا والتسهيل علينا، ومن ذلك الخدمات الطبية التمريضية المجانية في المنازل، فكل الشكر للمولى، عزّ وجلّ، على حاكمنا الأبوي، وكل الشكر لسموّه على مكرماته، بهذه الخدمات الطيبة، وغيرها. 

وأعربت المواطنة مريم سعيد حسن، عن جزيل شكرها وامتنانها لصاحب السموّ حاكم الشارقة، لسعيه المتواصل على تحقيق كل ما يرفع الأعباء عن مواطني الإمارة ومقيميها، وقالت: سموّه صاحب قلب رحيم، ويستشعر معاناة المواطنين، لاسيما الضعفاء والمرضى، والمسنين، ويعمل على الارتقاء بمستوى حياتهم.

ليست بجديدة

وقال د. يوسف الشريف: ‏ليس بالجديد ولا بالمستغرب مبادرات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، فهو والد الجميع الذي وهب نفسه لرعاية مواطني الإمارة، والمقيمين على أرضها، مقسماً على نفسه أن يبذل لهم الغالي والنفيس، ‏‏في سبيل تذليل كل الصعاب التي يمكن أن تواجههم، أو تؤثر في حياتهم المعيشية، أو تقلق راحتهم البدنية، أو النفسية.

فالوالد سلطان حاكم بمعنى الكلمة التي قرأناها، وفهمنا معناها من مدونات التاريخ، عن مفهوم الحاكم العادل الذي يستشعر كبوات، وعثرات كل دابة، فما بالنا بالنفس البشرية، التي أوكلها الله جل وتعالى إليه، ليرعاها بحكمته، وحنكته، في إمارة الشارقة الغالية.

رفع المعاناة

وقال عبيد الطنيجي: لا شك في أن حكومة الشارقة تعمل جاهدة على تقديم الدعم لمواطني الإمارة، دون أن تغفل فئة عن أخرى، فالمكارم المتواصلة منها، تشمل الجميع دون استثناء، وتسهم بشكل عام في توفير سبل الحياة الآمنة، المستقرة، المريحة للجميع، فضلاً عن كونها تعمل على رفع أية معاناة من شأنها أن تثقل كاهل من كان من مواطني ومقيمي الإمارة.  وقال سهيل الكعبي: أصبحت رعاية المرضي وطريحي الفراش في الشارقة شيئاً أساسياً، ومن أهم المبادرات التي تقدمها حكومة الإمارة للمستفيدين من هذه الفئة، في منازلهم، ودونما مقابل، مع تخصيص ميزانية معتمده لهم باستمرار، وبذلك فهؤلاء ينعمون حالياً بالمتابعة الصحية، وبفريق طبي في منازلهم، لاسيما أن من الأولويات التي تحرص عليها الإمارة.

تخفف الأعباء

وقال خالد الغيلي ونعيمة الزعابي: المكرمة السامية ليست بغريبه على صاحب السموّ حاكم الشارقة، فهو دائم التفكير، في تحقيق راحة مواطني الإمارة، وتوفير سبل العيش الكريم لهم، وشغل سموّه الشاغل توفير سبل المعيشة المستقرة لهم، ولا شك أن رفع الحد الأدنى للمستفيدين من خدمة التمريض المنزلي، ستفيد الكثير من طريحي الفراش، وستسهم في تخفيف الأعباء عن أسرهم، بتوفير هذه الخدمات العلاجية المنزلية المجانية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"