عادي

«وول مارت» تخطط لإطلاق عملة مشفرة ورموز «إن إف تي»

17:02 مساء
قراءة دقيقتين

تستعد شركة وول مارت الأمريكية، لإنشاء عملتها المشفرة الخاصة بها ومجموعة من الرموز غير القابلة للاستبدال NFTs، والإيداع في معرض مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي، مما يمهد الطريق لمقابلة عملائها في عالم الميتافيرس الناشئ.

وتسعى الشركة المتخصصة بتجارة التجزئة للحصول على العديد من العلامات التجارية الجديدة والتي أظهرت أنها تنوي صنع وبيع سلع افتراضية مثل الإلكترونيات والديكور ولعب الأطفال والسلع الرياضية ومنتجات العناية الشخصية.

وتمثل التطبيقات، التي كشفت عنها «سي إن بي سي»، خطوة مهمة لعملاق البيع بالتجزئة حيث يدرس كيفية المشاركة في عام الميتافيرس الافتراضي الذي يمزج بين جوانب التقنيات الرقمية. أعلنت وول مارت في أغسطس عن منصب لتطوير «استراتيجية العملة الرقمية وخريطة طريق المنتج» مع تحديد «الاستثمارات والشراكات المتعلقة بالتشفير»، وفقًا لنشر وظيفة على موقع الشركة الإلكتروني.

تسعى الشركة أيضا إلى الحصول على علامات تجارية لتطبيق اسم «وول مارت» وشعار «الألعاب النارية» على خدمات الرعاية الصحية والتعليم في الواقع الافتراضي والمعزز.

وأوضحت الشركة في بيان إنها «تستكشف باستمرار كيف يمكن للتقنيات الناشئة تشكيل تجارب التسوق المستقبلية»، وقالت: «ليس لدينا أي شيء آخر لمشاركته اليوم، ولكن من الجدير بالذكر أننا نقوم بشكل روتيني بتقديم طلبات العلامات التجارية كجزء من عملية الابتكار.»

تم تقديم جميع الطلبات التي تشير إلى أن الشركة تنوي استخدامها ولكنها لم تبدأ في ذلك بعد. ولن يتم تسجيل العلامات التجارية حتى يتم استخدامها فعليًا.

وكانت خطط العملة المشفرة من «وول مارت» موضوعا لخدعة رفيعة المستوى في سبتمبر، عندما تسبب إعلان مزيف في زيادة قصيرة الأجل في عملة «ليتكوين» المشفرة.

وقال البيان الإخباري المزيف في حينه، أن «وول مارت» ستبدأ في السماح لعملائها بالدفع باستخدام «ليتكوين».

وفي أكتوبر، بدأ بائع التجزئة برنامجا تجريبيا يمكن للمتسوقين من خلاله شراء «بيتكوين» في أكشاك «كوين ستار» في بعض متاجر الشركة في الولايات المتحدة.

وفي أوائل ديسمبر، قال المدير المالي لشركة وول مارت بريت بيجز في مؤتمر للمحللين إن الشركة مفتوحة على فكرة السماح للمتسوقين للدفع بالعملات المشفرة إذا طلب العملاء ذلك، لكن الشركة لم ترَ حاجة للاستعجال في الاستفادة من أي قدرات، وفقاً لبيجز. (بلومبيرج)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"