عادي

11 فعالية أعمال جديدة ضمن أجندة أبوظبي خلال 2022

حصدت جائزة «الوجهة المفضلة لسياحة الحوافز»
16:33 مساء
قراءة 3 دقائق
على هامش استلام الجائزة

أبوظبي: «الخليج»

حصلت أبوظبي على جائزة «الوجهة المفضلة لسياحة الحوافز» خلال المنتدى السابع عشر لتطوير صناعة البيع المباشر الذي أقيم مؤخراً، في الصين، بمشاركة ما يزيد على 200 من الخبراء لبحث التحديات الراهنة ودراسة أفضل الممارسات والتجارب الناجحة في هذا القطاع. وكرم المنتدى عدداً من الشخصيات والمؤسسات والوجهات، تقديراً لدورها في تطوير واعتماد استراتيجيات مبتكرة للتسويق والبيع المباشر في الصين خلال العام الماضي.

وقال مبارك الشامسي، مدير مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: «سعداء بإحراز هذه الجائزة الدولية المرموقة في الصين التي تتصدر قائمة أكبر أسواقنا الخارجية في قطاع سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض. ونثق بأن هذا التكريم العالمي سيساهم في ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة مميزة لاستضافة فعاليات الأعمال لما تمتلكه من بنية تحتية حديثة متكاملة وخبرات تنظيمية، إضافة إلى تجاربها الترفيهية والثقافية الاستثنائية. ونتطلع إلى الترحيب بالمزيد من الزوار وأفواج فعاليات الأعمال والاجتماعات وأنشطة الحوافز والمؤتمرات والمعارض من الصين».

وتستضيف أبوظبي برنامجاً حافلاً بالفعاليات خلال عام 2022، بما في ذلك 11 فعالية أعمال جديدة، منها ستة معارض وخمسة مؤتمرات مهنية متخصصة، والتي تؤكد ريادتها على خريطة الوجهات العالمية المفضلة لمنظمي أنشطة الحوافز والاجتماعات والمؤتمرات والمعارض.

وتحتضن العاصمة للمرة الأولى معرض الخليج الدولي للزهور والحدائق خلال شهر فبراير/ شباط 2022، والمعرض والمؤتمر العالمي للمرافق، الذي تستضيفه شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) خلال شهر مايو/ أيار، ومعرض الشاحنات والمقطورات والإطارات 2022 خلال شهر مايو/ ايار، فيما تنظم شركة «كونيكت» العُمانية أسبوع الشرق الأوسط للتصميم والبناء، ومعرض الشرق الأوسط للصناعة والتكنولوجيا خلال شهر سبتمبر/ أيلول، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض. كما تستضيف شركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك» بالتعاون مع وكالة أنباء الإمارات «وام»، «الكونجرس العالمي للإعلام» خلال الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022.

وبادرت «أدنيك» لمواكبة النمو المطرد لفعاليات الأعمال والمعارض في العاصمة، إذ كشفت عن خطة توسعة طموحة لتطوير مرافق مركز أبوظبي الوطني للمعارض، تعزيزاً لقدرته على استقطاب وإقامة فعاليات الأعمال العالمية في مختلف القطاعات، عبر إنشاء أكبر قاعة متخصصة للمعارض في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى جانب تطوير وتأهيل المنطقة المقابلة للمنصة الكبرى، بهدف زيادة مساحة العروض الداخلية الإجمالية بنسبة 12%، ما يمنح منظمي الفعاليات والمعارض مساحة إجمالية داخلية وخارجية تتجاوز 151 ألف متر مربع.

وتضع أبوظبي سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض ضمن الركائز الرئيسية لدفع عجلة ازدهار القطاع السياحي في الإمارة، كما أنها تعتبرها أحد محركات التنمية الاقتصادية.

وتمضي دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي في تطوير مبادرات لاستدامة زخم سياحة الأعمال في الإمارة، وتشجيع المزيد من الزوار على استكشاف تجاربها السياحية والثقافية والترفيهية ومعالهما الطبيعية الفريدة. وتركز هذه المبادرات على الارتقاء بالمنشآت والبنى التحتية والغرف الفندقية المتاحة، وإثراء الخدمات والتجارب السياحية والترفيهية، ودعم أداء المكاتب السياحية الخارجية، وتبني حملات ترويجية وتسويقية مباشرة في الأسواق المستهدفة، وتسليط الضوء على ريادة أبوظبي كوجهة مميزة لسياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض، واعتماد أفضل الممارسات في مجال استقطاب وتنظيم فعاليات الأعمال.

علاوة على ذلك، أطلق مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض برنامج «فرص أبوظبي» الذي يقدم الدعم والمساندة لمنظمي فعاليات الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض خلال جميع مراحل التخطيط والتنفيذ والترويج بما في ذلك باقات حوافز مالية.

وشهدت العاصمة، خلال عام 2021، افتتاح العديد من المشروعات والمعالم الجديدة، منها «الاتحاد أرينا» على الواجهة البحرية ياس باي في جزيرة ياس، والتي تعتبر أكبر قاعة داخلية متعددة الاستعمالات في منطقة الشرق الأوسط، وفندق «وارنر براذرز أبوظبي» في جزيرة ياس، وهو أول فندق في العالم يحمل علامة «وارنر براذرز»، إلى جانب مشروع القناة، الواجهة البحرية الاستثنائية التي تضم «ذا ناشيونال أكواريوم»، أكبر حوض أحياء مائية في منطقة الشرق الأوسط.

يذكر أن الإمارة تستقبل حالياً الزوار المطعّمين الحاصلين على جرعات اللقاح الكاملة من جميع دول العالم، والقادمين إليها من الوجهات المدرجة على قائمتها الخضراء، بما فيها الصين، من دون حجر صحي، ويتوقع أن تصبح من أولى الوجهات التي ترحب بالسياح وزوار المعارض والمؤتمرات وأنشطة الحوافز من الصين عند استئنافها الرحلات السياحية الخارجية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"