عادي

«إنفراكورب» تعتزم إصدار صكوك خضراء ب 800 مليون دولار

19:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
10

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة جي.إف.إتش المالية، الاثنين، إن شركة إنفراكورب ومقرها البحرين، وهي صندوق لتمويل البنية الأساسية انبثق عن جي.إف.إتش، تعتزم إصدار صكوك خضراء بقيمة 800 مليون دولار في الربع الأول من العام.

وقال هشام الريس في مقابلة مع رويترز: إن إنفراكورب عينت بنوكاً لتقديم المشورة بشأن بيع الصكوك لكنه لم يذكر أسماء البنوك. وتم تعيين شركة ألن أند أوفري كمستشار قانوني وشركة كيه.بي.إم.جي كمراجع حسابات.

وسيأتي رأسمال إنفراكورب البالغ نحو مليار دولار بالأساس من بيع الصكوك إلى جانب أسهم بقيمة 200 مليون دولار. ويمتلك الصندوق أصولاً قيمتها نحو ثلاثة مليارات دولار تحت إدارته وقد انفصل كشركة مستقلة عن جي.إف.إتش للتركيز على البنية الأساسية في حين تتفرغ جي.إف.إتش بالأساس للأدوات المالية.

والعائد من بيع الصكوك يمكن استخدامه في تمويل تحقيق أهداف بيئية واجتماعية وتتعلق بالحوكمة وهي قضايا محل تركيز في الخليج وفي أنحاء العالم مع إقرار الحكومات والمستثمرين بالحاجة إلى الحد من الانبعاثات الضارة وتحسين حوكمة الشركات.

وقال الريس: إن جي.إف.إتش تجري محادثات مع مستثمرين استراتيجيين لشراء حصة في إنفراكورب؛ إذ إنها ستخفض حصتها في بادئ الأمر إلى 40% ثم إلى 20%.

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"