عادي

«أضواء دبي».. 6 إبداعات تزيّن مهرجان التسوق

14:28 مساء
قراءة 3 دقائق
لامير
مركز دبي المالي العالمي
ذا بوينت
مركز دبي المالي العالمي
لا مير

دبي: «الخليج»

تشهد النسخة السابعة والعشرون من مهرجان دبي للتسوق إطلاق النسخة الأولى من فعالية «أضواء دبي»، التي تقدم تجربة تفاعلية لا تنسى من خلال مجسمات فنية ضوئية لفنانين عالميين معروضة في ستة مواقع مميزة في دبي.

بإمكان الزوار التوجه إلى مركز دبي المالي العالمي لمشاهدة مجسم City Gazing Dubai الفني للفنانين جوستوس برونز ومينغوس فوغل، حيث يتألف من منحوتة ضوئية رائعة ترسم خريطة مدينة دبي تدريجياً مع خلفية موسيقية، لإضفاء جوّ مميز على المشهد الفني.

وتشمل المجسمات الفنية الأخرى في منطقة «ذي بوينت» المجسم الضوئي الفنّي Absorbed by Light من تصميم «غالي ماي لوكاس»، المكوّن من ثلاثة تماثيل لشخصياتٍ جالسة على مقعد حاملة بين يديها هواتفها المحمولة، ويُعبّر عن الخصائص النموذجية لمستخدمي الهواتف الذكية. أما مجسّم Talking Heads للفنان «فيكتور فيسك» فيتألف من أربعة آلاف مصباح «LED» لإظهار تعبيرات الوجه المختلفة، ويقع في منطقة مواقف السيارات.

وعلى شاطئ «لا مير» سيستمتع الزوار بمجسم Lightbattle X التفاعلي، من تصميم الفنانين جوست فان برغن، ديرك شليبوسك وأوني والسميت، والذي يتيح لأربعة زوار ركوب دراجات هوائية لإضاءة المجسم، وكلما زادت سرعتهم في قيادة الدراجة الهوائية زادت مكافأتهم عبر المزيد من الألوان. أما مجسم Rhizome فيقدم عرضاً لليزر مستوحى من علم النبات، من ابتكار الفنانين توم ولين ديكيفير والذي ترافقه موسيقى تصويرية تبعث على الشعور بالاسترخاء.

أما مجسم Infinita في «لاست إكزت» في الخوانيج للمصمم البريطاني «سيسيل بالموند»، فيقدم تحفة فنية وهي عبارة عن هرم مثلث من حجر الكوارتز البراق، ويتكون من عدة أشكال رباعية الأسطح، ذات البلورات المتشققة، التي تذكرنا بأليس في بلاد العجائب.

وستكون هذه الإبداعات الستة المميزة معروضة حتى نهاية مهرجان دبي للتسوق في 30 يناير.

عروض لكينيشي

1

قدم كينيشي الفائز في برنامج المواهب العالمي «أمريكا جوت تالنت»، عروضاً حية بأسلوبه الحر مع «الهيب هوب» والفنون القتالية والجاز والرقص الشعبي، للمتسوقين والزوار في «سيتي سنتر مردف»، وذلك في إطار مهرجان دبي للتسوق. 
وتجمهر المتسوقون لمتابعة أداء كينيشي مع عروض الراقصين المبهرة على المسرح خلال عطلة نهاية الأسبوع.

شخصيات الصغار  تنتظر العائلات


يواصل مهرجان دبي للتسوق فعالياته الترفيهية لأفراد العائلة، بجدول حافل بالأنشطة والعروض الحية. وبين عالم «هاري بوتر» السحري في «مول الإمارات»، إلى «دورا المستكشفة» و«باو باترول» في «دبي فستيفال سيتي مول»، تطل علينا العديد من شخصيات الصغار المفضلة في النسخة ال27 من المهرجان الأكبر والأطول عالمياً.
وحتى 4 فبراير/شباط، يحط عالم هوجورتس رحاله في «مول الإمارات» خلال مهرجان دبي للتسوق ليقدم تجربة «هاري بوتر».
وتقدم العروض أشهر مشاهد روايات وأفلام «هاري بوتر» الشهيرة مع أجواء من الترفيه والأنشطة المميزة التي تتمحور حول ذلك العالم السحري للفتى الساحر.
ويستضيف دبي فيستيفال سيتي مول عرض «نيكلوديون روكس» الذي يتيح للصغار والكبار فرص عيش أجواء عالم «نيكلوديون» مع دورا المستكشفة، وشخصيتي «مارشال» و«تشيس» من «باو باترول»، والجنيتين الشقيقتين «شيمر» و«شاين». 
ويستمر عرض «نيكلوديون روكس» حتى 25 يناير، ويتاح للحضور فرصة الرقص على وقع مجموعة متنوعة من الإيقاعات الرائعة خلال حفلات الرقص والغناء للعرض الموسيقي «أول ستارز» (All Stars).
وفي إكسبو 2020 دبي، يلتقي الصغار مع شخصيات المعرض الرسمية، راشد ولطيفة، في مغامرة جديدة مثيرة بقيادة سلامة شجرة الغاف، بينما يكتشفون كل ما يقدمه المعرض. ويظهر راشد مع لطيفة في أجنحة التنقل والفرص والاستدامة، بمساعدة الأمناء أوبتي وألف وتيرّا، ليقدموا فقرات ترفيهية للأطفال، ويمكن للصغار شراء الهدايا التذكارية للشخصيات الرسمية من متاجر إكسبو ليستمتعوا بها في منازلهم.
وتلتقي العائلات في «مردف سيتي سنتر» بأبطال سلسلة أفلام مدغشقر من 20 إلى 29 يناير، لخوض أكبر مغامرة في الغابة، وهناك فرصة للقاء الشخصيات والاستمتاع بجميع الأنشطة المثيرة والكثير من الموسيقى والرقص والترفيه لجميع أفراد العائلة، ممن يتسوقون بمشتريات تبدأ من 300 درهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"