عادي
في المنشآت المتعاملة مع حالات «كوفيد 19» بشكل مباشر

إعفاء الكوادر الطبية بأبوظبي من الحجر الصحي في حالة المخالطة لحالات إيجابية

18:45 مساء
قراءة دقيقتين
دائرة الصحة - أبوظبي.jpeg 2

أبوظبي: عماد الدين خليل

أكدت دائرة الصحة - أبوظبي، على مقدمي خدمات العلاج الطبي كافة في إمارة أبوظبي، أنه تم استثناء الطاقم الطبي المخالط لحالة كوفيد -19 إيجابية من الحجر الصحي في المنشآت التي تتعامل مع حالات كوفيد 19بشكل مباشر.

وحددت الدائرة 3 إجراءات ضرورية لكافة مقدمي خدمات العلاج الطبي يجب الالتزام بها وهي «التقيد بإجراء فحص كوفيد19 PCR كل 48 ساعة، والتأكد من عدم وجود أعراض خلال فترة ممارسته لعملة ومهامه، والتوقف عن العمل والالتزام بالحجر في حالة ظهور أي أعراض».

في سياق متصل، أفادت الدائرة في تعميم لها لمقدمي خدمات العلاج الطبي، أنه تم تمديد صلاحية السماح لجميع المهنيين الصحيين المرخصين في الدولة بالعمل داخل المنشآت الصحية المرخصة في إمارة أبوظبي، وذلك حتى نهاية ديسمبر/ كانون الأول 2022 وستكون صلاحية تمديده حسب الوضع الوبائي والحاجة لتقديم الدعم الطبي للسيطرة والحد من انتشار فيروس كوفيد19.

وأوضحت أن هذا التمديد يعد حسب النظم واللوائح المتبعة، حيث أن الهدف منه هو خدمة مجتمع أبوظبي من خلال الحد من انتشار فيروس كوفيد 19 وتقديم العلاج الطبي اللازم، كما أنه اتفاقية موثقة مبرمة بين مقدمي الرعاية الصحية على أن هذه المبادرة للغرض المحدد لها ودون وجود أي أهداف ربحية أو إدراج تكاليف مادية، لافته إلى أن تمويل النظام الصحي وشبكة التأمين الصحي ستكون على ماهي.

وأكدت أنه بالنسبة للمهنيين الصحيين الغير حاصلين عقود عمل حالية (غير موظف) داخل إمارة أبوظبي، يتوجب إصدار عقد عمل بشروط مقبولة بين المهنيين وصاحب العمل مع مراعاة تطبيق شروط التوظيف لوزارة الموارد البشرية والتوطين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"