عادي

«التحكم والسيطرة لمكافحة كورونا» بدبي ينظم جلسات مع المشاركين الدوليين في «إكسبو»

02:37 صباحا
قراءة دقيقتين

عقد مركز التحكم والسيطرة لمكافحة فيروس كورونا بدبي جلسات إحاطة مع المشاركين الدوليين والمفوضين العامين في إكسبو 2020 ووفود الأجنحة لبحث التحديثات على البروتوكولات المتبعة حالياً لمكافحة الجائحة، وشملت الفحص المنتظم في الموقع، ومدة الانتظار لتلقي الجرعة المعززة، والإرشادات الجديدة بشأن العزل المنزلي بعد الاختلاط مع حالة إيجابية.

وأشاد خبراء الصحة خلال المناقشات التي عقدت على مدى الأسبوعين الماضيين، وأدارتها ريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي والمديرة العامة ل«إكسبو 2020 دبي» بالموظفين، لاستجابتهم للتدابير الوقائية الصارمة.

حضر الجلسات: الدكتور عامر أحمد شريف، رئيس المركز، ومدير جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، وعلوي الشيخ علي، نائب مدير عام هيئة الصحة بدبي، وكبير علماء المركز، والدكتورة حنان السويدي، رئيسة مسار الفحوص والتطعيمات في المركز، للرد على الاستفسارات.

وقال بوب كلارك، المفوض العام للولايات المتحدة لدى «إكسبو»: بفضل الانفتاح والنهج القائم على العلم في دولة الإمارات، تمكن جميع المشاركين في من الاستجابة بسرعة ومسؤولية للوضع المتغير، ما أتاح لنا استقبال الزوار وكلنا ثقة بسلامتهم وسلامة أعضاء بعثاتنا«.

وقال ماتيك فولك، المفوض العام لسلوفينيا»نعتقد أن «إكسبو» وسلطات دولة الإمارات تعاملت مع الجائحة بشكل استثنائي، مع تطبيق بروتوكولات في غاية الوضوح، والجودة العالية في توفير التطعيمات والفحوص على نطاق واسع.

وقال الدكتور عامر شريف «لولا هذا التعاون، والتجاوب من كل فرد منكم، لم نكن لنصل إلى ما نحن عليه اليوم. لقد كان إيجاد التوازن بين حياة الأفراد وسبل عيشهم أساساً لما قمنا به منذ البداية. فقد أرادت قيادتنا منا التأكد من أن سلامة كل مواطن ومقيم وسائح هي الأولوية. ويجب أن تستمر الحياة الاجتماعية والاقتصادية بصورة متوازنة. وهذه هي المبادئ التي اتبعناها منذ ظهور الجائحة».

وقال ديميتري كيركِنتزس، الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض، الجهة المشرفة على معارض إكسبو الدولية: «بفضل الاستجابة القوية والمرنة التي تبنتها دولة الإمارات لمواجهة تداعيات الجائحة، يشعر زوار «إكسبو» وموظفوه بالطمأنينة إذ يشكلون جزءاً لا يتجزأ من أكبر حدث عالمي يُقام منذ بداية الحائجة، وهو إنجاز باهر للإمارات أضحى ممكنا بفضل ما تتمتع به هذه الدولة من تضامن عالمي وتعاون وثيق ومرونة على كل الصعد».

ووضع إكسبو 2020 دبي، بوصفه أكبر تجمع عالمي منذ بداية الجائحة، تدابير سلامة تُولي أولوية قصوى لسلامة الزوار وكل من يعمل في موقع الحدث. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"