عادي

«الحصن» تفوز بأعلى تصنيف للمباني متعددة الاستخدامات

01:04 صباحا
قراءة دقيقتين

حصدت منطقة «الحصن» الثقافية، التي تُشرف عليها دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، أعلى تصنيف في فئة المباني ذات الاستخدامات المتعددة خلال حفل توزيع جوائز أخبار العمارة العالمية (وان) 2021؛إذ اختيرت من بين قائمة نهائية ضمت 6 متنافسين دوليين.

وتحتفي جوائز أخبار العمارة العالمية، التي بلغت عامها الثالث عشر، بالمشاريع العمرانية فائقة التميز؛ وتكرّم الأعمال الفريدة للمهندسين المعماريين المبدعين وذوي الرؤية الاستشرافية في جميع أنحاء العالم. واختارت الفائزين لعام 2021 لجنة تضم كبار الخبراء الدوليين الذين اتبعوا عملية تقييم صارمة وذات مصداقية.

تحتضن منطقة «الحصن» التاريخية قصر الحصن، أعرق وأقدم بناء تاريخي قائم في أبوظبي شكل على مدار السنين مقراً للحكم والأسرة الحاكمة وملتقى للحكومة في الإمارة. وتمثل المنطقة مجمعاً كاملاً يضم أول مركز مجتمعي متعدد الأغراض في الإمارات، وقاعات عرض، وصالات عرض فنية، وورش عمل، ومكتبة؛ كما يحتوي على مساحات مفتوحة للفعاليات والتجمعات العامة، فضلاً عن بيت الحرفيين الذي يوفر بدوره معرضاً دائماً مع تجربة غامرة تستعرض روعة الحرف اليدوية في الإمارات من خلال المقتنيات والعناصر التفاعلية.

وأكد الخبراء أن تصميم المنطقة الثقافية البالغة مساحتها 140 ألف متر مربع يمزج بين الحداثة والتراث البحري والصحراوي الغني للإمارة.

وقال سعود عبد العزيز الحوسني، وكيل الدائرة: «نحن فخورون بتكريم منطقة الحصن خلال حفل توزيع جوائز أخبار العمارة العالمية (وان)، الذي يُعد اعترافاً دولياً بمقومات ومكانة المنطقة ، لاسيما وأنه أكد تفوقنا على العديد من أشهر المنافسين العالميين. وتعد الحصن تذكيراً حقيقياً بتاريخنا الحي؛ وهي اليوم، إلى جانب المواقع الثقافية الرئيسية الأخرى في الإمارة، تعد رمزاً لتضامن شعبنا وتراثنا وتقاليدنا العريقة. كما أنها تمثل نقطة انطلاق لرحلة أبوظبي التحولية، وستواصل لعب دور حيوي في صميم مسيرة الإمارة، لتمثل ماضينا المشرّف والإرث العريق لوالدنا المؤسس، المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيّب الله ثراه».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"