عادي

«الخارجية»: 3 فئات مستثناه من قرار منع سفر المواطنين غير المطعمين

تصريح سفر للحالات الإنسانية
19:12 مساء
قراءة دقيقتين
وزارة الخارجية

أبوظبي: آية الديب

حددت وزارة الخارجية والتعاون الدولي اشتراطات السفر لمواطني دولة الإمارات طبقاً لقرار منع سفر المواطنين غير المطعمين، الذي أعلنت الوزارة تطبيقه سابقا بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، موضحة أنها تتضمن إبراز حالة تصريح السفر "travel pass" على تطبيق "الحصن"، والتأكد من الحصول على جرعتين من لقاح "كوفيد 19" إضافة إلى الجرعة الداعمة وفقا للبروتوكول الوطني للجرعات الداعمة المعتمد في الدولة.

واستثنت الوزارة 3 فئات من قرار منع سفر المواطنين غير المطعمين هم مواطني الدولة الذين تقل اعمارهم عن 18 عاماً، والمتعافين من فيروس كوفيد 19 والذين لم تتجاوز فترة تعافييهم عن 3 أشهر بغض النظر عن عدد الجرعات التي تلقوها، والفئات المستثناه طبياً من أخذ اللقاح مع ضرورة مراجعة الجهة الصحية الصادرة منها الإعفاء الطبي لإدخاله في تطبيق الحصن.

ودعت الوزارة الحالات الإنسانية المستثناه كالحالات الخاصة بمرض أو وفاة أقارب المواطنين من الدرجة الأولى إلى التواصل معها عبر مركز اتصال الوزارة على الرقم (80044444) لإصدار تصريح السفر.

وأكدت وزارة الخارجية أهمية اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية لجميع المسافرين، والتحري من الوضع الوبائي في وجهات السفر، والتواصل مع البعثات الدبلوماسية في البلد في حال الاشتباه في الإصابة.

يشار إلى أن الوزارة قد بدأت تطبيق قرار منع السفر لجميع مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة غير المطعمين بلقاح فيروس كورونا "كوفيد 19" بدءاً من العاشر من يناير/ كانون الثاني الجاري، وأنها أكدت أن القرار جاء تماشياً مع رؤية الدولة في مرحلة التعافي من جائحة "كوفيد 19" وتعزيز الجهود الوطنية لدى كافة القطاعات، في ظل الوضع الوبائي عالمياً وارتفاع معدل الإصابات الحالي، بهدف الحفاظ على صحة وسلامة مواطني دولة الإمارات.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"