عادي
شراكة مع «دايموند للتطوير العقاري»

«الدار» تطلق المدينة المستدامة في أبوظبي ب 1.8 مليار درهم

18:35 مساء
قراءة 3 دقائق
خلال الإعلان عن إطلاق المشروع
أبوظبي: عدنان نجم

أبرمت شركة الدار العقارية اتفاقية شراكة مع «دايموند للتطوير العقاري» لتنفيذ مشروع «المدينة المستدامة – جزيرة ياس» والتي ستشكل عند اكتمالها مجتمعاً فريداً ومستداماً بالكامل يلبي أعلى معايير الاستدامة البيئية والاقتصاد الأخضر. سيقام المشروع شمال جزيرة ياس على مساحة 379 ألف متر مربع، وسيضم 864 وحدة سكنية من فئتي الشقق وتاون هاوس، إضافةً إلى متاجر تجزئة على مساحة 3000 متر مربع.

يُذكر أن القيمة الإنشائية للمشروع تبلغ 1.8 مليار درهم، ومن المقرر أن يبدأ تشييده في الربع الأخير من العام 2022، على أن يكتمل إنجازه خلال 30 شهراً. وسيقدم المشروع إضافة مميزة ونوعية إلى نمط الوحدات السكنية ومتاجر التجزئة والترفيه المتنوعة التي تقدمها جزيرة ياس حالياً.

وستقدّم الشركة من خلال هذا المشروع نموذجاً حياً لمفهوم الاستدامة في جزيرة ياس، والذي نجحت المدينة المستدامة في تطبيقه لأول مرة على مستوى المنطقة في دبي، وكان أول مجتمع يجسد تغييراً جذرياً في مفهوم بناء مدن المستقبل الذكية والمستدامة التي تحسن من جودة الحياة وتعمل على تحقيق أهداف اتفاقية باريس للمناخ.


  • تضم 864 وحدة سكنية على مساحة 379 ألف متر مربع
  • بدء التشييد في الربع الأخير من 2022 والإنجاز خلال 30 شهراً

ستعتمد «المدينة المستدامة – جزيرة ياس» على مصادر الطاقة المتجددة بالكامل، ما سيمكن المقيمين فيها من توفير نحو 100% من فواتير الطاقة. وسيجمع تصميم المدينة بين المساحات الخضراء والمباني الصديقة للبيئة التي تمتاز بكفاءتها العالية في ترشيد الطاقة وبين المرافق الهادفة إلى التركيز على رفاه وسعادة السكان، مثل المساحات والمناطق الخالية من السيارات، والتي تضم مساحات داخلية للزراعة العمودية، ووحدات سكنية، ومتاجر تجزئة، ونادياً للفروسية، ومسجداً، ومسارات للجري وركوب الدراجات الهوائية، ومساحات خضراء فسيحة.

وقال جوناثان إيمري، الرئيس التنفيذي لشركة الدار للتطوير: تمثل هذه الاتفاقية علامة فارقة في استراتيجية الدار الرامية إلى تسريع عملية التنمية المستدامة في أبوظبي. وستحتضن «المدينة المستدامة – جزيرة ياس» جميع العناصر عالية الجودة التي تُعنى بالاستدامة، وستدعم جهودنا للحد من الانبعاثات الكربونية، بما يتماشى مع أهداف مبادرة الإمارات للحياد المناخي 2050. وسوف توفر هذه المدينة الاستثنائية نمطاً جديداً من أسلوب الحياة يلبي تطلعات عملائنا في قلب جزيرة ياس، التي تُعد وجهة تزخر بكافة مقومات الحياة العصرية. وتمتلك دايموند للتطوير العقاري سجلاً حافلاً وخبرةً واسعةً في مجال المشاريع المستدامة عالية الجودة، وسوف تجمع المدينة المستدامة في جزيرة ياس بين أفضل الخبرات والممارسات لدى الشركتين. وإننا نتوق إلى استخدام الخبرات التي اكتسبناها من هذه الشراكة لتقديم المزيد من الحلول المستدامة ضمن مشاريعنا الحالية والمستقبلية.

وقال المهندس فارس سعيد، رئيس مجلس إدارة دايموند للتطوير العقاري: فخورون وسعداء للغاية لتعاوننا مع شركة الدار العقارية الرائدة في أبوظبي، وكلنا ثقة في أن هذه الشراكة ستوفر لكلا الطرفين فرصاً كبيرة لتبادل المعارف والخبرات؛ انطلاقاً من إيماننا الراسخ بأن تحقيق التزامنا ببناء مزيد من مدن المستقبل وتعزيز انتشارها إقليمياً وعالمياً يقوم بالدرجة الأولى على الشراكات الناجحة بين مؤسسات القطاعين العام والخاص. نحن نتطلع إلى العمل معاً في هذا المشروع النوعي ضمن رؤية مشتركة تعكس رغبتنا في الإسهام بتطوير بنية تحتية أكثر استدامة والمشاركة في التأسيس لمستقبل مزدهر ومستدام لدولة الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"