عادي

«تدوير» تنجح في خفض النفايات المحولة إلى المطامر 40% في أبوظبي

23:08 مساء
قراءة دقيقتين
د. سالم الكعبي متحدثاً

أبوظبي: «الخليج»

أكد الدكتور سالم خلفان الكعبي، مدير عام مركز أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير)، نجاح المركز في خفض النفايات المحولة إلى المطامر بنسبة 40% من إجمالي النفايات في إمارة أبوظبي، ومواصلة العمل لتحقيق مستهدفاته الاستراتيجية في خفض إجمالي النفايات المحولة إلى المطامر بنسبة 80% بحلول عام 2030.

جاء ذلك خلال ملتقى إعلامي نظمه المركز على هامش فعاليات اليوم الثاني للدورة الثامنة من معرض ومنتدى «إيكوويست 2022» الذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في إطار فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة، حيث استعرض الكعبي خلال الملتقى مستجدات مشاريع المركز وتطورات مبادراته الاستراتيجية، إلى جانب خطط المركز لعام 2022 والإنجازات المتوقع الوصول إليها خلال العام الجاري.

وأعلن الكعبي خلال الملتقى عزم المركز طرح مناقصتي مشروعي تحويل النفايات إلى طاقة واستعادة المواد وإنتاج الوقود الحيوي في الربع الأول من العام الجاري، إضافة إلى استكمال مجموعة من المشاريع والمبادرات الاستراتيجية خلال العام، من بينها مشروع تحويل النفايات إلى وقود للطائرات، ومشروع استخراج غاز المطامر، وإنشاء الخلايا الهندسية، وإصدار بطاقة عمل تعريفية للعاملين في مكافحة آفات الصحة العامة وقطاع النفايات، وتوفير منصة المانفيست الإلكتروني للجهات الحكومية الأخرى، واستيراد النفايات من خارج إمارة أبوظبي.

ونوه الكعبي إلى نجاح المركز أوائل عام 2022 في إغلاق جميع مراكز خدمة المتعاملين التابعة للمركز وتوفير جميع الخدمات من خلال مركز اتصال عبر مركز «تم» للاتصال الحكومي، إلى جانب مواصلة العمل على الربط الكامل مع نظام دائرة البلديات والنقل خلال العام الجاري.

وتواصلت لليوم الثاني فعاليات معرض ومنتدى «إيكوويست» بحضور محلي وإقليمي وعالمي واسع، حيث يشهد مشاركة أكثر من 35 شركة محلية وإقليمية وعالمية من بينها 12 شركة تشارك للمرة الأولى.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"