عادي

رومانيا وبلغاريا تسجلان زيادة قياسية جديدة في الإصابات اليومية بـ"كورونا"

18:09 مساء
قراءة دقيقتين
رومانيا

بوخارست - رويترز
سجلت رومانيا 16760 إصابة جديدة بكوفيد-19 الثلاثاء، أي بما يزيد عن ضعف الإصابات في اليوم وهذه أكبر زيادة تسجلها في يوم واحد منذ أكتوبر/تشرين الأول وسط تفشي سلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا، في حين سجلت بلغاريا زيادة قياسية جديدة في حالات الإصابة اليومية بكوفيد-19 بلغت 9996 الثلاثاء، وذلك بعد تصاعد الحالات الناجمة عن سلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا.
ورومانيا هي الدولة الثانية الأقل تطعيماً بين دول الاتحاد الأوروبي، إذ يقل عدد المطعمين بالكامل عن 41 بالمئة في ظل فقدان الثقة بمؤسسات الدولة وضعف الثقافة المتعلقة بضرورة تلقي التطعيم.
وأظهرت البيانات الرسمية أن عدد الإصابات الجديدة يقترب من المستوى القياسي الذي شهدته البلاد في أكتوبر/تشرين الأول وبلغ 18863 حالة يومياً. لكن معدل دخول المستشفيات لا يزال منخفضاً نسبياً. وتوفي 65 شخصاً بسبب الفيروس خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
وخفضت رومانيا فترة العزل والحجر الصحي للمصابين بكوفيد-19 والمخالطين لهم بشكل مباشر وللمسافرين القادمين من الدول التي تشكل خطورة عالية ولم يتم فحصهم إلى فترات مختلفة تعتمد عما إذا كانوا قد تلقوا اللقاح.
من جهتها، سجلت بلغاريا زيادة قياسية جديدة في حالات الإصابة اليومية بكوفيد-19 بلغت 9996 الثلاثاء، وذلك بعد تصاعد الحالات الناجمة عن سلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا.
وقالت السلطات الصحية في أقل دول الاتحاد الأوروبي من حيث معدلات التطعيم، إنها سجلت 161 وفاة اليوم.
وارتفع بذلك إجمالي الإصابات في الدولة التي يبلغ تعدادها سبعة ملايين نسمة إلى 830604 منذ بدء الجائحة بالإضافة إلى 32247 وفاة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"