عادي

قرعة متوازنة للجزيرة وشباب الأهلي في دوري أبطال آسيا

00:43 صباحا
قراءة دقيقتين

أوقعت قرعة دوري أبطال آسيا التي أجريت الاثنين في العاصمة الماليزية كوالالمبور، الجزيرة بطل الدوري الإماراتي في النسخة الماضية ضمن المجموعة الثانية مع أندية الشباب السعودي، ومومباي الهندي، والقوة الجوية العراقي، في حين جاء نادي شباب الأهلي بطل كأس رئيس الدولة في المجموعة الثالثة التي ضمت معه كل من فولاد خوزستان الإيراني، وأهال التركماني، والغرافة القطري، وهي قرعة متوازنة بالنسبة للناديين الإماراتيين.

أما نادي الهلال السعودي حامل اللقب فقد جاء في المجموعة الأولى مع أندية الريان القطري، والاستقلال الطاجيكي، والفائز من الملحق التمهيدي 3.

وجاء الدحيل القطري في المجموعة الرابعة إلى جانب سيباهان الإيراني وباختاكور الأوزبكي والفائز من الملحق التمهيدي 1، في حين يلعب مواطنه السد بالمجموعة الخامسة بمواجهة الفيصلي السعودي، والوحدات الأردني والفائز من الملحق التمهيدي 2.

ويشهد دور المجموعات في دوري أبطال آسيا مشاركة 40 فريقاً، من بينها الجزيرة وشباب الأهلي المتأهلين مباشرة للمشاركة في هذه المرحلة، علاوة على فريقي بني ياس والشارقة ويشاركان من خلال الدور التمهيدي «الملحق».

وجاءت قرعة مجموعات منطقتي غرب آسيا وشرق آسيا على النحو الآتي:

مجموعات غرب آسيا:

* المجموعة الأولى: الهلال (السعودية)، الريان (قطر)، الاستقلال (طاجيكستان)، الفائز من الملحق التمهيدي 3.

* المجموعة الثانية: الجزيرة (الإمارات)، الشباب (السعودية)، مومباي (الهند)، القوة الجوية (العراق)

* المجموعة الثالثة: فولاد خوزستان (إيران)، شباب الأهلي (الإمارات)، آهال (تركمانستان)، الغرافة (قطر)

* المجموعة الرابعة: الدحيل (قطر)، سيباهان (إيران)، باختاكور (أوزبكستان)، الفائز من الدور التمهيدي 1.

* المجموعة الخامسة: السد (قطر)، الفيصلي (السعودية)، الوحدات (الأردن)، الفائز من الدور التمهيدي 2.

مجموعات شرق آسيا

* المجموعة السادسة: شاندونغ تايشان (الصين)، أوراوا ريد دايموندز (اليابان)، ليون سيتي (سنغافورة)، الفائز من الملحق التمهيدي 4.

* المجموعة السابعة: باثوم يونايتد (تايلاند)، جيونام دراغونز (كوريا الجنوبية)، يونايتد سيتي (الفلبين)، ملبورن سيتي (أستراليا).

* المجموعة الثامنة: جيونبوك هيونداي موتورز (كوريا الجنوبية)، يوكوهاما مارينوس (اليابان)، هوانغ انه غيا لاي (فيتنام)، الفائز من الملحق التمهيدي 1.

* المجموعة التاسعة: كاوازاكي فرونتال (اليابان)، غوانغزهو (الصين)، جوهور دار التعظيم (ماليزيا)، الفائز من الدور التمهيدي 3.

* المجموعة العاشرة: شنغهاي بورت (الصين)، تشيانغراي يونايتد (تايلاند)، كيتشي (هونج كونج)، الفائز من الدور التمهيدي 2.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"