عادي

محاولة سرقة كابلات تنتهي بقتل حارس

23:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محكمة

دبي: محمد ياسين

قتل أربعة أشخاص حارساً في موقع قيد الإنشاء بعد تقييد حركته وتكميم فمه خلال نومه لسرقة كابلات كهربائية، فدانتهم محكمة الجنايات وقضت بسجن إفريقيين 7 سنوات و3 سنوات بحق آسيويين، وغلظت محكمة الاستئناف الحكم ل 10 سنوات بحق الإفريقيين وخمس سنوات للآسيويين.

تعود تفاصيل القضية إلى يونيو 2020 حين تقدم مشرف عمال ببلاغ يفيد بوفاة حارس موقع قيد الإنشاء في المدينة العالمية، وحسب إفادته في التحقيقات أنه تلقى اتصالاً من أحد العمال في ساعة مبكرة من تاريخ الجريمة يخبره بأنه شاهد حارس الموقع مكبل اليدين والقدمين وعلى رقبته شريط لاصق وملقى على وجهه في الموقع فقام بإبلاغ الشرطة.

وأفاد شرطي في التحقيقات بأن فريقاً من التحريات جمع الاستدلالات وتوصل إلى معلومات موثوقة المصدر تفيد بتورط أربعة أشخاص في الواقعة فتم القبض عليهم حيث أقر أحدهم وهو إفريقي الجنسية بأنه أتفق مع زميله من نفس جنسيته على سرقة كابلات كهربائية وبيعها لآخرين من جنسية آسيوية.

وأقر الثاني بأن زميله الذي كان يعمل في نفس المكان راقب حارس الموقع حتى ذهب لينام فدخل وزميله إلى غرفة الحارس وباغتاه واعتديا عليه وكبلا قدميه ويديه.

وأقر بأنه استدعى الآسيويين بعد السيطرة على حارس الموقع لإتمام السرقة إلا أنهما أبديا رغبتهما بالاتفاق مع الحارس، فحاول أحدهم فك قيوده فوجدوه فارق الحياة، عندها لاذوا بالفرار دون سرقة الكابلات الكهربائية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"