عادي

معاملات اليوان الرقمي تتجاوز 13.6 مليار دولار بنهاية 2021

17:56 مساء
قراءة دقيقتين
بنك الشعب الصيني في بكين

في بلد تُقاس فيه مدفوعات المستهلكين بالتريليونات، أحرز اليوان الرقمي الصيني تقدماً طفيفاً، وفقاً لأرقام 2021 الصادرة عن البنك المركزي، الثلاثاء.

بدأ بنك الصين الشعبي في إجراء تجارب على اليوان الرقمي في العامين الماضيين. وقال زو لان، مدير إدارة الأسواق المالية في بنك الشعب الصيني للصحفيين، منذ ذلك الحين، وصلت المعاملات التراكمية بالعملة إلى 87.57 مليار يوان (13.68 مليار دولار).

وهذا يعني أن إجمالي معاملات اليوان الرقمي بلغ 53.1 مليار يوان في النصف الثاني من عام 2021.

وكشفت «علي باي» في عام 2020 أن متوسط ​​حجم المدفوعات الشهرية بلغ 10 تريليونات يوان. الشركة هي إحدى الشركات التابعة لشركة «علي بابا» التي تشغل أحد التطبيقين المهيمنين في الصين للدفع عبر الهاتف المحمول، وأصبحت الشكل السائد لدفع المستهلك في البر الرئيسي.

قالت «علي باي» إن لديها حوالي 711 مليون مستخدم نشط شهرياً كما في يونيو 2020.

وزاد مستخدمو اليوان الرقمي في الصين بشكل أسرع من حجم المعاملات.

وارتفع عدد مستخدمي اليوان الرقمي الفردي إلى 261 مليوناً بنهاية عام 2021، بزيادة قدرها 240.13 مليون عن نهاية يونيو، وفقاً لبنك الشعب الصيني.

ومع ذلك، يقبل عدد أقل بكثير من الشركات اليوان الرقمي، ولا يزال من غير الواضح ما هي الحوافز التي يتعين على المستهلكين استخدامها مقابل استخدام «علي باي» أو «وي واتش باي».

في وقت سابق من هذا الشهر، بدأ البنك في السماح لعامة الناس بتنزيل نسخة تجريبية من تطبيق اليوان الرقمي من متاجر تطبيقات أندرويد وأبل للمستخدمين في 10 مدن صينية.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"