عادي

رئيس الوزراء البريطاني ينفي الكذب على البرلمان

00:22 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
بوريس جونسون

نفى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أمس الثلاثاء، اتهام مستشاره السابق له بأنه كذب على البرلمان بشأن حفل أقيم أثناء إجراءات الإغلاق الخاصة بكوفيد-19، قائلاً إن أحداً لم يحذره من أن التجمع يخالف التدابير المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا. وقال جونسون للصحفيين رداً على سؤال إذا كان كذب على الشعب والبرلمان «لا». وتجنب جونسون الإجابة عن عدة أسئلة حول ما إذا كان سيستقيل من منصبه إذا ثبت أنه قام بتضليل البرلمان.

 من جانبه، قال دومينيك راب نائب رئيس الوزراء البريطاني، إن اتهام كبير مستشاري جونسون السابق له بالكذب أمام البرلمان بشأن إقامة حفل وقت إغلاق كورونا في مقر إقامته الرسمي «هراء». ويواجه جونسون أكبر أزمة منذ توليه المنصب بعد الكشف عن حفل أقيم خلال فترة الإغلاق، عندما كان لا يسمح للبريطانيين حتى بإقامة جنازات لموتاهم، وعندما كانت الملكة حزينة على زوجها الراحل.

ورد راب على سؤال عما إذا كان جونسون قد قُضي أمره إذا ما ثبت كذبه بشأن حفل أقيم في حديقة مقر إقامته بداونينج ستريت يوم 20 مايو/ أيار عام 2020 قائلاً «الافتراض بأنه كذب هراء». وأضاف لإذاعة تايمز البريطانية: «لقد أوضح تماماً لمجلس العموم، وتلقى أسئلة بهذا الخصوص، أنه كان يتصور أنه لقاء عمل». لكن راب أقر في لقاءات لاحقة بأنه من حيث المبدأ، إذا ثبت كذب رئيس الوزراء على البرلمان فإن الأمر يصل إلى حد الاستقالة. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"