عادي

نادي دبي لسباق الخيل يعلن المرشحين لجوائز «محمد بن راشد للتميز»

21:19 مساء
قراءة 3 دقائق

كشف نادي دبي لسباق الخيل عن أسماء المرشحين لجائزة اختيار الجمهور في النسخة الخامسة لجوائز صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتميز في سباقات الخيل، والتي سيتم الإعلان عنها خلال أمسية «سوبر ساترداي» في مضمار ميدان يوم السبت الموافق 5 مارس/ آذار 2022، وضمت القائمة النجمين العالميين: الجواد لورد جليترز، والمهر إيرو تريم.

وتهدف الجائزة التي تم إطلاقها في عام 2017، إلى تكريم أفضل حصان وفارس ومدرب ومالك من خلال عملية تقييم تعتمد على جمع البيانات والإحصاءات عن الأشخاص، إضافة إلى جائزتين للتصويت العام هما: جائزة «اختيار الجمهور»، وفئة جديدة لأفضل فارس محلي تهدف إلى تكريم الفرسان الذين كرّسوا حياتهم المهنية لسباق الخيل في دبي.

وتضم قائمة المرشحين لجائزة «اختيار الجمهور» لعام 2022 كلاً من: الجواد «إيرو تريم» بطل أهم سباق في أمريكا الجنوبية «غران بريميو لاتينو أمريكانو» للفئة الأولى، و«لورد جليترز» بطل كأس البحرين الدولي، والجواد «بوشارت» والمدربة السعودية سارة القحطاني إضافة إلى الفرسان المحليين وهم: تاغ أوشي، وأنطونيو فريسو، وفابريس فيرون، وريتشارد مولن.

وأعلن نادي دبي لسباق الخيل عن فتح باب التصويت حتى 6 فبراير/شباط المقبل، ويمكن للجمهور المشاركة في عملية التصويت عبر موقع الجائزة.

وقال الشيخ راشد دلموك آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة نادي دبي لسباق الخيل: تترجم الجائزة حرص فارس العرب، صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، على تكريم أصحاب الإنجازات في جميع المجالات، لاسيما الإنجازات الرياضية، ونعتز بما حققته الجائزة التي تحمل اسم «فارس العرب» من تأثير منذ إطلاقها في عام 2017؛ حيث تم تكريم العديد من الأسماء المميزة في رياضة الفروسية وعالم سباقات الخيل.

وأضاف رئيس مجلس إدارة نادي دبي لسباق الخيل: «تعتبر الجائزة منصة عالمية لتشجيع عشاق ومحبي سباقات الخيل لدعم نجوم الرياضة عن طريق عملية التصويت، ونتمنى التوفيق لجميع المرشحين في الدورة الخامسة».

قائمة المرشحين

وتضم قائمة المرشحين الجواد «أيرو تريم» ابن شنغهاي بوبي البالغ من العمر ست سنوات، الذي تغلب على التحديات التي واجهته بعد معاناته نوبة مغص خطرة في عام 2019، حيث فقد 150 كيلوجراماً من وزنه، واستعاد لياقته من قبل أفضل مدرب في الأوروغواي أنطونيو سينترا وفريقه، وفاز بثلاث سباقات من الفئة الأولى في ماروناس، وبلغت ذروة مسيرته بفوز مذهل على أفضل الخيول في أمريكا الجنوبية في سباق «لونجينز جران بريميو لاتينو اميريكانو»، وهو حالياً في دبي،

وسيكون الحصان المملوك لأولد فريندز ضمن المشاركين في سباقات كأس السعودية وكأس دبي العالمي.

ونجح الجواد «بوتشارت»، البالغ من العمر تسع سنوات والمملوك لفريق «البيت متوحد»، في تجاوز معاناته بعد إصابة خطرة في طريقه إلى السباقات في عام 2018، وبعد التعافي فاز مرتين في كرنفال كأس دبي العالمي 2020 وتبلغ حصيلة الفوز للحصان حالياً ثمانية انتصارات من أصل 44 مشاركة.

وارتقت مسيرة «لورد جليترز» إلى مستويات عالية منذ انتقاله إلى المدرب ديفيد أوميرا في عام 2017، والخيل البالغ من العمر تسع سنوات، المملوك من قبل ايلويك ستاد، حظى بموسم رائع في عام 2021؛ حيث فاز مرتين في مضمار ميدان لسباق الخيل، بما في ذلك الفوز بسباق جبل حتا برعاية طيران الإمارات خلال أمسية «سوبر ساترداي»، واختتم العام بفوزه بكأس البحرين الدولي للفئة الثالثة وهو الآن من بين الخيول المشاركة في كرنفال كأس دبي العالمي 2022.

وتعد سارة القحطاني أول سعودية تحصل على رخصة تدريب معتمدة في سباقات الخيل بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وهي سفيرة للرياضة هناك، وشاركت مؤخراً في الملتقى العالمي في أبوظبي.

وتدعو النسخة الحالية للجائزة 2022 عشاق سباقات الخيل، التصويت لأفضل فارس محلي، والتي ضمت المرشحين الأربعة الأوائل في بطولة الفرسان من الموسم المحلي 2020-2021، وهم: تاغ أوشي، وأنطونيو فريسو، وفابريس فيرون، وريتشارد مولن.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"