عادي

وزراء خارجية يؤكدون وقوف بلدانهم مع الإمارات

عبدالله بن زايد يتلقّى اتصالات تدين الهجوم الإرهابي
03:14 صباحا
قراءة 3 دقائق
عبدالله بن زايد

تلقى سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، اتصالاً من الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية في المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وعبر الأمير فيصل، خلال الاتصال، عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي لميليشيات الحوثي الإرهابية، على مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية.

وأكد تضامن المملكة الكامل، ووقوفها التام مع الإمارات، أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها. مشدداً على أن أمن الإمارات والسعودية كل لا يتجزأ.

وتلقى سموّ الشيخ عبدالله بن زايد، اتصالاً من الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، وزير خارجية مملكة البحرين الشقيقة.

وأكد الزياني، خلال الاتصال، أن مملكة البحرين تدين وتستنكر بشدة الهجوم الإرهابي لميليشيات الحوثي الإرهابية على مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية.

وتقدم بالتعزية إلى دولة الإمارات في ضحايا هذا العمل الإرهابي الجبان. كما أعرب عن تمنياته بالشفاء العاجل لجميع المصابين. وأكد تضامن مملكة البحرين الكامل، ووقوفها التام مع الإمارات الشقيقة، أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها وتأييدها للإجراءات التي تتخذها للتصدي لهذه الأعمال الإرهابية.

وتلقى سموّ الشيخ عبدالله بن زايد،اتصالاً من الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، وزير خارجية دولة الكويت الشقيقة.

وشدد خلاله على إدانة دولة الكويت بأشدّ العبارات الهجوم الإرهابي لميليشيات الحوثي، على مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية. مؤكداً وقوف الكويت التام قيادة وحكومة وشعباً مع دولة الإمارات.

وتلقى سموّ الشيخ عبدالله بن زايد، اتصالاً من سامح شكري وزير خارجية جمهورية مصر العربية.

وعبر خلاله عن إدانة مصر واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي لميليشيات الحوثي على مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية.

وأكد إدانة مصر لأي عمل إرهابي تقترفه ميليشيات الحوثي لاستهداف أمن واستقرار وسلامة دولة الإمارات ومواطنيها، ودعمها لكل ما تتخذه الدولة من إجراءات للتعامل مع أي عمل إرهابي يستهدفها. وشدد على موقف مصر الراسخ في دعم أمن الإمارات واستقرارها والارتباط الوثيق بين الأمن القومي المصري وأمن دولة الإمارات.

1

كما تلقى سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، اتصالاً هاتفياً من أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي، خلال الاتصال، إدانة واستنكار الولايات المتحدة الأمريكية للهجوم الإرهابي الذي شنته ميليشيات الحوثي الإرهابية على مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية. كما عبر عن تعازيه لدولة الإمارات في ضحايا هذا العمل الإرهابي وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

وتلقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد اتصالاً هاتفياً من الدكتور أحمد عوض بن مبارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني.

وأكد خلال الاتصال الهاتفي إدانته الشديدة للهجوم الإرهابي لميليشيات الحوثي الإرهابية على مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية مشيراً إلى أنه يمثل تصعيداً غير مسبوق واعتداءات إرهابية ممنهجة على المنشآت المدنية والمدنيين.

كما أكد موقف اليمن الثابت والداعم لدولة الإمارات في كل ما تتخذه من إجراءات لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية.

1

كما تلقى سموّ الشيخ عبدالله بن زايد، اتصالاً من ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية المغربي.

وأكد خلال الاتصال أن المملكة المغربية، تدين بشدة الهجوم الإرهابي لميليشيات الحوثي، على مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية. كما أكد تضامن بلاده المطلق مع دولة الإمارات في كل إجراءاتها للدفاع عن سلامة أراضيها وأمن مواطنيها.

وعبّر عن استنكاره البالغ لاستهداف المدنيين في هذا العمل الإرهابي. متقدماً بالتعازي إلى دولة الإمارات في الضحايا، ومعرباً عن تمنياته بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

كما تلقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد، أمس اتصالاً هاتفياً من أيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.

وأكد الصفدي أدانته للهجوم الإرهابي ووقوف المملكة الأردنية إلى جانب دولة الإمارات في مواجهة كل ما يهدد أمنها وسلامتها.

وعبر عن خالص تعازيه في ضحايا هذا العمل الإرهابي الجبان.(وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"