عادي

«ويمبلدون».. ملاذ ديوكوفيتش الأخير

14:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

متابعة: ضمياء فالح

تبدو بطولة ويمبلدون للتنس، ستكون الملاذ الأخير للمصنف الأول نوفاك ديوكوفيتش، للفوز باللقب الـ21 للجراند سلام، والتفوق على فيدرر ونادال، بعد ترجيح الحكومة الفرنسية عدم السماح للنجم الصربي بدخول البلاد، للمشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة «رولان جاروس» في مايو المقبل، بدون تطعيم.

وتبدو خيارات الصربي، الذي شوهدت جدارية كبيرة له في ملاعب أستراليا رغم ترحيله، في دخول الولايات المتحدة، للمشاركة في فلاشينج ميدوز، قليلة، لأن سبرنج إنديان ويلز وميامي جعلتا التطعيم شرطاً للدخول. وأكد نادي «أول إنجلاند» للتنس أن الوقت ما يزال مبكراً جداً لاتخاذ موقف، لكن سيكون القرار تابعاً للتعليمات الصحية في البلاد.

ووصل ديوكوفيتش إلى صربيا، واستقبل بحفاوة من مشجعيه، لكن راعي ملابسه «لاكوست»، أكد قرب عقد مباحثات معه وقال «سنتواصل مع نوفاك لمراجعة الأحداث التي رافقت وجوده في أستراليا».

وفي سياق متصل، بثّ التلفزيون الأسترالي مقابلة لنوفاك مع المقدم الكوميدي أندي لي، ويظهر فيها المصنف الأول وهو يرمي الطاولة غاضباً. وتختار وسائل الإعلام الأسترالية سنوياً نجم تنس للعبة أسئلة عن مشاهير وسأل الكوميدي اللاعب «هل لدى شخصيتك المخفية تأشيرة قانونية للبقاء في البلاد ؟» فردّ عليه نوفاك منزعجاً «لا»، فقال له المقدم «هل أنت نوفاك ؟» فرد عليه «نعم»، فقال المقدم «هذه ثاني خسارة لك هذا الأسبوع، لكنك كنت هادئاً»؛ فوقف ديوكوفيتش وقلب الطاولة وقال «ماذا تعني بكلمة هادئ؟ هل تمزح معي أم ماذا؟» قبل أن يترك الاستوديو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"