عادي

113 ألف وجبة نباتية على متن طيران الإمارات 2021

زيادة في الطلب خلال يناير الجاري
12:59 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي: «الخليج»
تتصدر الخيارات النباتية عامّةً طلبات الوجبات الخاصة على رحلات طيران الإمارات. وقد شهدت الناقلة خلال يناير الجاري زيادة كبيرة في طلب هذه الوجبات بفعل حركة «فيجانيواري Viganuary» العالمية، التي تنشط خلال يناير من كل عام في التشجيع على اتباع نظام فيجان الغذائي. وقدمت طيران الإمارات خلال يناير 2021 وجبات فيجان أكثر بنسبة 10% من أي شهر آخر. وتشير التقديرات إلى أن طلب وجبات الفيجان هذا الشهر سوف ينحو اتجاه النمو ذاته. وقد زاد إجمالي ما قدمته طيران الإمارات من وجبات الفيجان على رحلاتها خلال عام 2021 على 113 ألف وجبة.
وتضم تشكيلة طيران الإمارات من المأكولات النباتية أكثر من 170 طبقاً، صممها فريق من الطهاة وخبراء التغذية الحائزين جوائز. وانسجاماً مع تقاليدها المتمثلة في تقديم المأكولات المستوحاة من مختلف المناطق، تقدم طيران الإمارات وصفات بنكهات مستوحاة من مدن المنشأ أو الوجهة على رحلاتها.
وتشمل بعض الوجبات النباتية التي تُقدّم على رحلات طيران الإمارات كريب الخضار المشوي مع السبانخ والطماطم، ورافيولي بالخضراوات المتوسطية، وطاجين الخضار مع الكسكس. وتكتمل الوجبات النباتية أيضاً بأطباق الحلويات، مثل الأرز المخبوز بالكراميل الذي يقدم مع كريمة جوز الهند، والأناناس مع شراب البوميلو والزنجبيل. كما تقدم طيران الإمارات خيارات نباتية للإفطار مثل شوفان جوز الهند وبودنج الشيا، الذي يُقدّم مع كومبوت المانجو والباشن فروت.
ويمكن للعملاء المسافرين على رحلات طيران الإمارات في جميع درجات السفر طلب وجبات نباتية حتى 24 ساعة قبل المغادرة. كما تتضمن خيارات قائمة الطعام الرئيسية على خطوط مختارة وجبات نباتية.
وتوفر طيران الإمارات لمسافري الدرجتين الأولى والأعمال أطباقاً نباتية في الصالات الخاصة بمطار دبي الدولي. ففي صالة الدرجة الأولى، يمكن للعملاء الاستمتاع بتشكيلة من المأكولات النباتية، بما في ذلك لفائف ورق الأرز على الطريقة الفيتنامية التي تقدم مع غموس خفيف بالخل، أو جرين برجر محضر مع فطيرة نباتية ويقدم مع سلطة جرجير. أما في صالة درجة الأعمال، فيستمتع العملاء بتبولة الكينوا أو حساء الخضراوات والفاصوليا البيضاء. وتقدم الصالتان أيضاً مجموعة مختارة من السلطات النباتية الصحية. كما تقدم صالات طيران الإمارات الخاصة في جميع أنحاء أوروبا وإفريقيا والولايات المتحدة وآسيا أطباقاً نباتية للعملاء قبل الالتحاق برحلاتهم.
ويواصل العملاء غير النباتيين الاستمتاع بوجبات طيران الإمارات متعددة الأطباق في جميع درجات السفر، مع تحديث القوائم شهرياً. وتقدم طيران الإمارات بانتظام قوائم طعام خاصة للاحتفال بالمهرجانات والعطلات الإقليمية مثل عيدي الفطر والأضحى، ورأس السنة الهجرية وعيد الميلاد وعيد الشكر وأكتوبر فست وديوالي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"