عادي

15 فيلماً في «الصقر الإماراتي القصير» بمهرجان العين

01:07 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

يعرض مهرجان العين السينمائي 15 فيلماً قصيراً في دورة هذا العام، ضمن مسابقة «الصقر الإماراتي القصير»؛ حيث تتنافس مجموعة من أبرز الأفلام التي تتنوع بين الدراما والخيال والقصص الإنسانية والاجتماعية والرومانسية؛ حيث تم إخراجها بواسطة مجموعة متميزة من صنّاع السينما الإماراتيين.

وكشف المهرجان عن قائمة الأفلام الإماراتية القصيرة التي تشارك في المسابقة، وهي: «كشتة» للمخرجة مهرة الأحبابي، و«الوحش» للمخرج عبد الرحمن المدني، و«قماشة» للمخرج سلطان بن دافون، و«بابا جعفر» للمخرج أحمد محمد المازم، و«حلم صغير» للمخرجة سراء الشحي، و«حكاية لم تحكى» للمخرج جاسم يعقوب، «وسط المسافة» للمخرج حمد صغران، و«كلوزابين» للمخرج عيسى الجناحي، و«ابن المحيط» للمخرج شيماء سعيد الشحي، و«قفص» للمخرج علي لاري «النفق» للمخرج حمدان حارب، و«بقعة» للمخرج مطر أحمد النعيمي، و«المجهول» للمخرج حسين الأحمد، و«مقادير» للمخرج حسين علي محمد الأنصاري، و«طريق واحد» للمخرج سعود السويدي.

وضمن مبادرة «الركن الكلاسيكي»، يعرض «العين السينمائي» هذا العام، 4 أفلام إماراتية قصيرة هي «بنت مريم» للمخرج سعيد سالمين، و«سبيل» للمخرج خالد المحمود، و«تنباك» للمخرج عبد الله حسن أحمد، و«باب» للمخرج وليد الشحي.

واستحدثت هذه المبادرة في «العين السينمائي»، لإدراجها ضمن فعاليات المهرجان السنوية، لإبراز أهم الأفلام السينمائية المحلية القصيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"