عادي

50 % نمو إيرادت «علي بابا كلاود» من منتجات قواعد البيانات

21:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

شهدت «علي بابا كلاود»، العمود الفقري للتكنولوجيا الرقمية والمعلومات ضمن «مجموعة علي بابا»، نمو إيراداتها من منتجات قواعد البيانات بأكثر من 50% على أساس سنوي. حيث دفعت زيادة المبيعات للمؤسسات ذلك النمو، مع تزايد اعتماد الشركات العالمية على الحوسبة السحابية، خصوصاً في مجال قواعد البيانات، لتعزيز جهود التعافي في خضم الجائحة.

وفي سياق متصل، اختيرت علي بابا كلاود كشركة رائدة في ضمن تقرير المربع السحري من جارتنر لأنظمة إدارة قواعد البيانات السحابية لعام 2021، بعدما سُمّيت شركة رائدة ضمن تقرير العام الماضي.

قال الدكتور لي فايفي، رئيس وحدة قواعد البيانات لدى «علي بابا كلاود إنتليجنس»: «منذ دخولها مربع الرواد عام 2020، استمرت علي بابا كلاود بابتكار منتجات قواعد البيانات لتلبية احتياجات العملاء المتزايدة المرتبطة بتحليلات البيانات وأمانها. كما نلتزم بفتح مصادر المزيد من منتجات قواعد البيانات، مثل قاعدة البيانات السحابية PolarDB وإصدارها الموزع PolarDB-X، لمنح المطورين العالميين الوصول إلى التكنولوجيا الرائدة لدينا بهدف بناء منظومة قواعد بيانات تشمل للجميع».

وتخدم عائلة منتجات قواعد البيانات لدى «علي بابا كلاود» 150 ألف عميل حالياً في كل أنحاء العالم، لتغطي قطاعات رئيسية تضم الطيران والتأمين والخدمات اللوجستية والتجزئة والتكنولوجيا المالية والتصنيع والألعاب والتعليم وغيرها الكثير.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"