عادي

تواصل هطول أمطار الخير مع برق ورعد

00:54 صباحا
قراءة دقيقتين
1
هطول الأمطار على خورفكان في الشارقة

 

أبوظبي: عماد الدين خليل

تواصل هطول أمطار الخير مختلفة الشدة مع برق ورعد على مناطق متفرقة من الدولة، أمس الاثنين، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي، وستستمر تلك الحالة الجوية حتى يوم غد (الأربعاء).

بدأت الأمطار الخفيفة والمتوسطة عند الثانية عشرة والنصف من منتصف الليل، على وادي القور في رأس الخيمة، وأمطار غزيرة مع البرق والرعد على الفوعة والخزنة في مدينة العين، وعلى طريق أبوظبي العين، وأمطار متوسطة إلى غزيرة على خورفكان في الشارقة.

وسجل جبل جيس في رأس الخيمة، أمس الاثنين، لليوم الثاني على التوالي أقل درجة حرارة وكانت 8.5 درجة مئوية عند الساعة 1:45 صباحاً، بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

ودعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخّي الحذر، وترك مسافة أمان كافية، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإلكترونية على الطرق، وخفض السرعات إلى 80 كلم/ ساعة، والالتزام بالقيادة الآمنة، وعدم الانشغال بغير الطريق للحفاظ على سلامة الجميع.

وتوقع المركز أن يكون طقس اليوم الثلاثاء، غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً يتخللها بعض السحب الركامية مع فرصة سقوط أمطار.

وأشار إلى أن طقس يوم غد الأربعاء، غائم جزئي إلى غائم أحياناً خاصة على بعض المناطق الشمالية والشرقية وبعض المناطق الساحلية، مع فرصة سقوط أمطار.

ووجهت هيئة الطرق والمواصلات في دبي سائقي المركبات إلى توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة في الأجواء الضبابية والماطرة، ودعت سائقي المركبات إلى القيادة الآمنة في الأيام والأسابيع المقبلة، التي قد تشهد هطول أمطار، وبالتالي ترتفع فيها فرص وقوع الحوادث المرورية بسبب انزلاق الإطارات على الطرقات المبللة.

وقالت ميثاء بن عدي، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق: «تركز الهيئة في حملتها التوعوية على مجموعة من النقاط الإرشادية التي تساعد السائقين على تجنب الحوادث المرورية التي تتسبب بها الأحوال الجوية، وتغيرات الطقس، ومن أبرز تلك النقاط أن يترك السائق مسافة أمان إضافية بين مركبته والمركبة التي أمامه، وأن يكون مستعداً لأي حدث مفاجئ».

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"