عادي

«أبوظبي إتش إس بي سي» للجولف تنطلق الخميس

20:07 مساء
قراءة دقيقتين
النجوم في لقطة تذكارية

كشف اللاعب أحمد محمد المشرخ عن مشاركته إلى جانب المُصنف أولاً أحمد سكيك في بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف التي تنطلق الخميس بمشاركة نخبة من النجوم، من بينهم روري ماكلروي وكولين موريكاوا وآدم سكوت الفائزين بألقاب البطولات الكبرى، بالإضافة إلى تايرل هاتون حامل لقب البطولة، بعد تلقي المشرخ دعوة من مجلس أبوظبي الرياضي.

ويعود المشرخ بعد غيابه عن ساحة البطولة 4 سنوات ليشارك في أولى جولات سلسلة بطولات رولكس ضمن جولة دي بي ورلد 2022، حيث يسعى لتحقيق نتيجةٍ أفضل من نتيجته السابقة المتمثلة ب 22 ضربة فوق المعدل.

ويحظى المشرخ، البالغ من العمر 32 عاماً، بمسيرة زاخرة بالإنجازات، إذ يُعد أول لاعب إماراتي يدخل عالم الاحتراف في 2012، قبل انضمامه إلى منتخب الإمارات للجولف وهو في سن 15 عاماً، فضلاً عن أنه أول إماراتي يتأهل لبطولة آسيا للهواة. ويأمل إضافة إنجاز جديد إلى سجله هذا الأسبوع.

وقال المشرخ: «تسعدني العودة لمنافسات بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف. ويشرفني أن أمثّل وطني، وأتطلع للمنافسة على أرض ملعب ياس لينكس إلى جانب بعض أشهر النجوم في هذه الرياضة. وأود توجيه خالص الشكر لمجلس أبوظبي الرياضي على منحي هذه الفرصة لتمثيل وطني في البطولة مرة أخرى».

ونجحت بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف في بناء سمعة مرموقة في الشرق الأوسط منذ إطلاقها عام 2006؛ ويسلط انتقالها إلى جزيرة ياس الضوء على العاصمة الإماراتية بوصفها مركزاً رياضياً عالمياً. كما تحتضن الجزيرة أبرز المنافسات الدولية؛ مثل سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا 1 وبطولة القتال النهائي يو إف سي.

وتقدم البطولة جوائز نقدية إجمالية بقيمة 8 ملايين دولار أمريكي بالإضافة إلى ثمانية آلاف نقطة للتصنيف ضمن جولة دي بي وورلد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"