عادي
بمقتضى مذكرة تفاهم وقعها الجانبان

أبوظبي وكوريا الجنوبية تعززان التعاون لتطوير القطاع الصحي

00:33 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»
وقعت دائرة الصحة في أبوظبي، ومركز أبوظبي للصحة العامة، مذكرة تفاهم مع المعهد الكوري لتطوير القطاع الصحي، لتعزيز التعاون في مجال لوجستيات وصناعات علوم الحياة والتكنولوجيا الحيوية، والتعاون لترسيخ مكانة أبوظبي مركزاً لوجستياً لتصدير منتجات علوم الحياة والصيدلة والرعاية الصحية من كوريا الجنوبية ودعم التطوير والاستثمار في شركات علوم الحياة في الإمارات.

حضر توقيع المذكرة عبد الله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة أبوظبي، ووقعها الدكتور جمال الكعبي، وكيل الدائرة، ومطر سعيد النعيمي، مدير عام مركز أبوظبي للصحة العامة، وكوون سونمان، رئيس المعهد الكوري لتطوير القطاع الصحي.

وقال الدكتور جمال الكعبي، وكيل دائرة الصحة أبوظبي: «نواصل في ظل القيادة الرشيدة وتوجيهاتها الحكيمة توطيد علاقات الشراكة والتعاون مع البلدان الشقيقة والصديقة للمضي بقطاع الرعاية الصحية في أبوظبي والذي استطاع أن يرسخ مكانته لاعباً محورياً في مشهد الرعاية الصحية عالمياً. ويسعدنا اليوم تتويج تعاون أبوظبي مع كوريا الجنوبية بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركائنا في المعهد الكوري لتطوير القطاع الصحي لترسيخ مكانة الإمارة كحاضنة للابتكار في البحوث السريرية وعلوم الحياة في المنطقة، وبحث سبل تسخير إمكانات أبوظبي اللوجستية لنقل وتوزيع المنتجات الصيدلانية والطبية بين مختلف بلدان العالم».

من جهته، قال كوون سونمان، رئيس المعهد الكوري لتطوير القطاع الصحي: «نتطلع إلى تعزيز التعاون بين البلدين ليس فقط في البحوث السريرية؛ بل في جملة من المجالات ذات الاهتمام المشترك. ونحن على يقين من أن هذا التعاون سيعزز جهود البلدين في التصدي لجائحة كوفيد-19 وسيمضي بقطاع الرعاية الصحية لدى الجانبين نحو آفاق جديدة».

وقال مطر سعيد النعيمي، مدير عام مركز أبوظبي للصحة العامة: «تؤكد شراكتنا مع المعهد الكوري لتطوير القطاع الصحي التزامنا الثابت بتبادل المعرفة مع نظرائنا الدوليين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"