عادي

«أطفال الشارقة» تبدأ عاماً حافلاً بفعاليات العلم والترفيه

19:56 مساء
قراءة دقيقتين
«أطفال الشارقة» تطلق خطط برامج مبتكرة وفق أعلى المعايير
الكاتبة هيا القاسم
اللغة الإسبانية لفئة 1

تقدم «أطفال الشارقة» التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، ضمن أجندتها للعام الجاري، العديد من البرامج التي اختيرت بعناية لتناسب الأطفال في الفئة العمرية من 6 إلى 12 سنة، لاكتشاف مواهبهم وهواياتهم، بأسلوب يجمع بين العلم والترفيه والمعرفة.

وسيحظى المنتسبون بفرصة المشاركة في العديد من الدورات التدريبية والبرامج التي تعزز قدراتهم في مختلف المجالات، وتنمية مهاراتهم، ضمن ست مسارات معتمدة، وهي: الرياضة والفنون والعلوم والتكنولوجيا والآداب واللغات وريادة الأعمال والمهارات الحياتية، فضلاً عن البرامج التكاملية مع مؤسسات ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين.

اشتملت أجندة شهر يناير/ كانون الثاني على العديد من الأنشطة والبرامج التي أقيمت افتراضياً، ومن أبرزها: برنامجا اللغة اليابانية واللغة الإسبانية، اللذان يهدفان إلى تعليم الأطفال لغات جديدة، وتنمية الإدراك والإبداع الفكري لديهم، وتمكينهم من التواصل الفعّال مع مختلف الثقافات، وبناء علاقات اجتماعية ناجحة مع الآخرين.

وتقام العديد من البرامج والدروات التدريبية التي تنفذ ضمن مسار العلوم والتكنولوجيا لتنمية قدرات الأطفال ومهاراتهم في البرمجة والذكاء الاصطناعي، ومن أبرزها برنامج «روبوتات VEX» التي سيلقي خلاله الضوء على أسس تصميم وبرمجة الروبوتات والتحكم بها بشكل كامل، فضلاً عن برنامج «طائرات بدون طيار» الذي سيعرف الأطفال إلى المهارات اللازمة لبرمجة الطائرات من دون طيار وكيفية التحكم بها، وبرمجتها باستخدام لغة «بايثون».

وسينطلق الأطفال في ورش إبداعية تعرفهم على أثر القراءة وأهميتها في نفوسهم، ضمن برنامج «نادي الكتاب» الذي يهدف إلى تطوير مهارات الأطفال في القراءة والكتابة، وتمكينهم من الإقبال عليها واقتناء الكتب التي تتناسب مع مراحلهم العمرية، وتطوير مهاراتهم اللغوية.

كما تقام العديد من الأنشطة التي تشجع الأطفال على ممارسة الرياضة وجعلها منهج حياة، وتساعدهم على تبني أسلوب حياة صحي على المدى الطويل، إضافة إلى برنامج التوستماسترز، الذي يهدف إلى تعزيز مهارات الإلقاء والحوار والتواصل، لدى الأطفال من خلال اللقاءات الأسبوعية، لأعضاء نادي أطفال الشارقة للتوستماسترز.

وأكدت مدير إدارة أطفال الشارقة بالإنابة عائشة علي الكعبي، حرص المؤسسة على استقطاب المواهب المتميزة ومساعدتهم في تنمية مهاراتهم وصقل مواهبهم وتطوير قدراتهم الذهنية والإبداعية، من خلال طيف متنوع من الأنشطة والفعاليات التي تُنفذ في بيئة مثالية تناسب فئاتهم العمرية؛ لتحقيق رؤيتها «شريك مجتمعي في بناء أجيال واعية ومؤثرة».

وأضافت الكعبي: «استطاعت أطفال الشارقة أن تحقق خلال العام المنصرم مجموعة من الإنجازات والنجاحات البارزة، وأن تعزز سجل إنجازاتها ومشاريعها التي طوعتها وفق متطلبات وظروف العام المنصرم لتستمر في تطوير مهارات منتسبيها في مختلف المجالات، بمراكزها المنتشرة على مستوى إمارة الشارقة؛ والتي بلغ عدد منتسبيها ما يقارب 14268 منتسباً، وستعمل خلال العام الجاري على إعداد خطط برامجية مبتكرة وفق أعلى المعايير، لتواكب أهدافها الاستراتيجية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"