عادي

«السائق الآلي» للسيارة «تسلا» يضع أمريكياً في قفص الاتهام

19:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة

إعداد – محمد ثروت

شهدت ولاية كاليفورنيا الأمريكية أول قضية في الولايات المتحدة تتعلق بقضية جنائية ضد مواطن، بسبب حادث تم عبر السائق الآلي للسيارة الكهربائية «تسلا».

وقالت صحيفة «نيويورك بوست» الأمريكية إن الرجل يدعى عزيز رياض، ويبلغ من العمر 27 عاماً، ارتكب حادثاً مميتاً في الولاية قبل عامين، عندما استعان بالسائق الآلي لسيارته «تسلا» في القيادة، ما تسبب في انحراف السيارة عن الطريق، ومصرع اثنين.

وأشارت إلى أن السيارة تسلا اصطدمت بعنف بسيارة أخرى من نوع «هوندا سيفيك» في أحد شوارع مدينة لوس أنجليس، ما تسبب في مقتل اثنين من المتواجدين في السيارة، وهما جلبيرتو ألكازار لوبيز، وماريا جوادالوب لوبيز.

وأضافت الصحيفة: «قام المحققون في لوس أنجليس بنشر لائحة الاتهام ضد رياض عزيز في أكتوبر الماضي، إلا أن القضية لم تخرج إلى النور سوى الأسبوع الماضي. كانت هناك العديد من القضايا التي شهدتها الولايات المتحدة وتتعلق بالسيارات الكهربائية، إلا أن هذه هي المرة الأولى التي يكون فيها النظام الآلي للقيادة في السيارة «تسلا» موضع القضية».

ونوهت إلى أنه منذ وقوع الحادث قبل أكثر من عامين، فإن شركة تسلا قامت بتشديد القيود الخاصة بنظام السائق الآلي، بصورة لا تسمح للسائق العادي بإساءة استخدام تلك الخاصية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"