عادي

«الصحة العالمية»: نصف سكان العالم تلقوا جرعتين

01:26 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
منظمة الصحة العالمية

لفت المدير العام لمنظمة الصحة العالمية أمس الثلاثاء، إلى أن جائحة كوفيد-19 «لم تنتهِ بعد»، محذراً من الفكرة القائلة إن المتحور أوميكرون لا يسبب الأذى. وقال تيدروس أدهانوم جيبريسوس في مؤتمر صحفي: «يواصل أوميكرون اكتساح العالم.... لا تخطئوا، يتسبب أوميكرون في دخول المستشفيات وتوقع وفيات، وحتى الحالات الأقل خطورة تُثقل كاهل مؤسسات الرعاية الصحية»، فيما أعلنت المنظمة، أن نسبة التطعيم ضد كورونا في القارة الإفريقية 7% فقط، موضحة أن نصف سكان العالم تلقوا جرعتين من لقاحات كورونا حتى الآن.

من جانبها، قالت ماريا فان كيركوف، أخصائية وبائيات الأمراض المعدية والمسؤول التقني عن مكافحة كورونا في منظمة الصحة العالمية: أنه لا يوجد لديهم تصور واضح بشأن تطور الفيروس حتى الآن، كما هي الحال مع فيروس الإنفلونزا، حيث إن فيروس كورونا يتطور بشكل مختلف عن الإنفلونزا.

وأوضحت المسؤولة: يحتاج العالم إلى بيانات أكبر حول النظام العالمي لمراقبة الإنفلونزا والاستجابة لها، بمعنى أن تكون هناك قدرة على التنبؤ بطفرات فيروس الإنفلونزا المتوقع انتشارها بشكل موسمي، لكن لا يوجد توقعات موسمية لفيروس كورونا حتى الآن، حيث إنه يتطور بشكل مختلف. (وكالات)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"