عادي

العالم ينتصر للإمارات ضد إرهاب ميليشيات الحوثي

محمد بن زايد يتلقى اتصالات من رؤساء دول لإدانة الاعتداءات
02:46 صباحا
قراءة 5 دقائق
محمد بن زايد

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس الثلاثاء، اتصالات هاتفية من الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين الشقيقة، عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، ومحمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة، والدكتور برهم صالح رئيس جمهورية العراق الشقيق، وفيلكس تشيسكيدي رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية الصديقة رئيس الاتحاد الإفريقي، وعمران خان رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية الصديقة، وسمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي عهد دولة الكويت الشقيقة، ويتسحاق هرتسوغ رئيس دولة إسرائيل، والفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في جمهورية السودان الشقيقة، عبروا خلاله عن إدانتهم الشديدة للاعتداءات الإرهابية الآثمة التي قامت بها ميليشيات الحوثي الإرهابية.البحرين

أعرب الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين الشقيقة عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للعمل الإرهابي. وأكد ملك البحرين وقوف بلاده إلى جانب الإمارات في مواجهة كل ما يهدد أمنها واستقرارها ودعمها وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات للتعامل مع هذه الأعمال الإرهابية، حفاظاً على سلامة مواطنيها والمقيمين على أرضها.. وقال «إن أمن دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة جزء لا يتجزأ من أمن مملكة البحرين وأمن المنطقة».

وأعرب عن خالص تعازيه بضحايا هذا الاعتداء الآثم وتمنياته الشفاء العاجل لجميع المصابين.. سائلاً الله، عز وجل، أن يحفظ دولة الإمارات وشعبها من كل مكروه ويديم عليهما الأمن والأمان والرخاء.

من جانبه أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن شكره وتقديره لأخيه الملك حمد بن عيسى لما أبداه من مشاعر أخوية صادقة تجاه دولة الإمارات وشعبها والتي تؤكد ما يجمع البلدين والشعبين الشقيقين من علاقات أخوية راسخة ومتميزة، متمنياً للمملكة وشعبها العزيز دوام نعم الأمن والأمان والازدهار في ظل قيادته الحكيمة.

الصورة
1

مصر

شدد عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، على إدانة مصر واستنكارها الشديدين للاعتداءات الإرهابية التي تعرضت لها مواقع ومنشآت مدنية في دولة الإمارات من قبل ميليشيات الحوثي الإرهابية، مؤكداً وقوف مصر إلى جانب الإمارات، ورفضها لأي مساس بأمنها أو استقرارها.

وعبر الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الاتصال، عن دعم مصر لدولة الإمارات في كل ما تقوم به من إجراءات وخطوات، لضمان أمنها وسيادتها في مواجهة العدوان الحوثي الآثم والمخالف لكل القوانين والأعراف الدولية.. مؤكداً ارتباط أمن دولة الإمارات واستقرارها بالأمن القومي المصري؛ وذلك امتداداً للعلاقات الأخوية والتاريخية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين. كما قدم الرئيس السيسي تعازيه لصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد في ضحايا الاعتداءات الإرهابية الحوثية، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

من جانبه، أعرب صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن شكره وتقديره للرئيس المصري على مواقفه ومشاعره الأخوية الصادقة تجاه الإمارات وشعبها، داعياً الله عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها من كل مكروه.

إسرائيل

الصورة
1

أدان يتسحاق هرتسوغ رئيس دولة إسرائيل، الاعتداءات الإرهابية الحوثية التي تعرضت لها مواقع مدنيّة في دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكداً رفض بلاده لهذه الاعتداءات، وتأييدها التام لدولة الإمارات في كل ما تقوم به لمواجهتها والدفاع عن أمنها وسيادتها. وقدم الرئيس الإسرائيلي، خلال الاتصال، تعازيه إلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في ضحايا الاعتداءات الإرهابية، وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

من جانبه، عبر صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد عن شكره للرئيس الإسرائيلي على ما أبداه من مشاعر طيبة تجاه الإمارات وشعبها.

موريتانيا

وجدد محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة، إدانة بلاده واستنكارها الشديدين، للاعتداءات الإرهابية الآثمة التي اقترفتها ميليشيات الحوثي ضد مناطق ومنشآت مدنية في دولة الإمارات.وأعرب عن خالص تعازيه إلى أُسَر الضحايا، وتمنياته للمصابين الشفاء العاجل. وأكد وقوف موريتانيا إلى جانب دولة الإمارات وتضامنها معها ودعمها الكامل لإجراءاتها في الدفاع عن نفسها وصيانة أمنها في مواجهة الهجمات الإجرامية.

وشكَر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال الاتصال، الرئيس الموريتاني على ما أبداه من مشاعر ومواقف أخوية تجاه دولة الإمارات وشعبها، مثمناً الوقوف الدائم لموريتانيا مع أشقائها، داعياً الله تعالى أن يحفظ موريتانيا وشعبها من كل شر.

العراق

وعبر الرئيس الدكتور برهم صالح، رئيس جمهورية العراق الشقيق.. عن إدانته الشديدة للاعتداءات الإرهابية الآثمة التي قامت بها ميليشيات الحوثي الإرهابية.. مشدداً على دعم بلاده لدولة الإمارات والتضامن معها والرفض الكامل لأي تهديد لأمنها وسيادتها.

من جانبه، شكر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، الرئيس العراقي على موقفه، وما أبداه من مشاعر طيبة وصادقة تجاه الإمارات وشعبها، داعياً الله أن يجنب العراق الشقيق كل مكروه.

الكونغو

وأعرب فيلكس تشيسكيدي رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية الصديقة، رئيس الاتحاد الإفريقي.. عن إدانته واستنكاره الشديدين الاعتداءات التي قامت بها ميليشيات الحوثي الإرهابية.وقال، إن حكومة بلاده والاتحاد الإفريقي يستنكران بشدة، الهجمات الإرهابية التي نفذتها ميليشيات الحوثي ضد دولة الإمارات العربية المتحدة.. مؤكداً أن هذه الاعتداءات تشكل انتهاكاً للقوانين والأعراف الدولية وتعد تهديداً للأمن والاستقرار الإقليميين.

وشدد على أهمية وقوف المجتمع الدولي بحزم أمام الانتهاكات التي تقوم بها ميليشيات الحوثي والتي تهدد استقرار المنطقة وسلامها.

وأعرب عن تعازيه إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في ضحايا الاعتداءات الإرهابية.. متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

من جانبه، أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، عن شكره وتقديره للمشاعر الصادقة التي أبداها فيلكس تشيسكيدي تجاه دولة الإمارات وشعبها، متمنياً لبلاده وشعبه الصديق دوام الأمن والاستقرار.

الصورة
1

باكستان

وعبر عمران خان، رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية الصديقة.. عن إدانة بلاده للاعتداء الإرهابي.

وأكد تضامن جمهورية باكستان الإسلامية مع دولة الإمارات، ووقوفها معها على خلفية هذه الاعتداء الإرهابي، ورفضها أي تهديد لأمن الإمارات وسيادتها.

من جانبه، أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن شكره وتقديره إلى عمران خان لموقفه، وما أبداه من مشاعر صادقة تجاه دولة الإمارات وشعبها، داعياً الله تعالى أن يحفظ الجميع من كل مكروه.

السودان

ودان الفريق أول عبد الفتاح البرهان الاعتداءات. وأكد وقوف السودان بجانب دولة الإمارات ضد كل من يستهدف أمنها واستقرارها. وأطلع الفريق أول عبد الفتاح البرهان سموه على تطورات الأوضاع في السودان والجهود الجارية لمعالجة الأزمة السياسية واستكمال هياكل الفترة الانتقالية.

من جانبه شكر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، الفريق أول عبد الفتاح البرهان لمشاعره الصادقة ومواقف السودان الشقيق متمنياً للسودان وشعبه الاستقرار والسلام.

الكويت

وأعرب الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ولي عهد دولة الكويت الشقيقة عن إدانة الكويت واستنكارها الشديدين للاعتداءات. وأكد تضامن الكويت ووقوفها، قيادة وحكومة وشعباً، إلى جانب دولة الإمارات وشعبها الشقيق.

كما أعرب عن تعازيه في ضحايا الاعتداء الإرهابي، وتمنياته الشفاء العاجل للمصابين.. وقال «نسأل المولى عز وجل أن يحفظ دولة الإمارات وشعبها الشقيق من كل مكروه».

من جانبه، أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن جزيل شكره وتقديره للمشاعر الأخوية الصادقة التي أبداها ولي عهد الكويت تجاه دولة الإمارات، سائلاً المولى تعالى أن يحفظ الكويت وأميرها وشعبها الشقيق من كل مكروه. (وام)

الرئيس الفرنسي يدين بشدة ويؤكد دعمه للإمارات

الصورة
1

دان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشدة استهداف ميليشيات الحوثي الإرهابية مناطق ومنشآت مدنية في الدولة، والتي أسفرت عن وقوع ضحايا من المدنيين الأبرياء مؤكداً دعمه لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان لها «إن الرئيس ماكرون يدين بشدة الاعتداءات التي تعرضت لها أبوظبي، ويقدم دعمه لدولة الإمارات العربية المتحدة».

وكان وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان قد عبر عن إدانة فرنسا الشديدة لهذه الهجمات الإرهابية التي تهدد أمن أراضي الإمارات واستقرار المنطقة.

(وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"