عادي

«النهار الإعلامية» تعلن تأسيس مكتب «النهار العربي» في دبي

في مؤتمر صحافي استضافه «نادي دبي للصحافة»
17:10 مساء
قراءة 3 دقائق
1

دبي:«الخليج»
 أعلن مجلس دبي للإعلام و«مجموعة النهار الإعلامية» خلال مؤتمر صحافي عقد في مقر نادي دبي للصحافة الأربعاء، تأسيس مكتب «النهار العربي» في دبي، بهدف تعزيز الحضور المتميز للمجموعة العريقة على الساحة الإعلامية العربية، عبر محتوى متنوع يجمع بين أهم الموضوعات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تشغل المتلقّي العربي في مختلف بلدان العالم، ويواكب المتغيرات العالمية في المجال الإعلامي.
وفي هذه المناسبة، رحَّب سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام بانضمام «النهار العربي» إلى المؤسسات الإعلامية والعربية التي حرصت على الوجود في دبي، مؤكداً أن دبي حريصة دائماً على احتضان الإبداع ضمن مختلف أشكاله، وتشجيع المشاريع الطموحة وكل المواهب المبدعة التي تصبو إلى النجاح، انطلاقاً من مدينة أفسحت لنفسها مكانة مرموقة وجهةً رائدةً لكل المبدعين في شتى المجالات.
وأكد أن دبي عملت منذ أكثر من 20 عاماً على إعداد المناخ الداعم للإعلام وتهيئة كل الإمكانات التي تمنح مؤسساته المساحة الكفيلة بمواصلة مشاريعها الطموحة، وتضمن للمواهب الإعلامية التطور والنمو والازدهار، مرسخة أسس الشراكة مع المؤسسات الإعلامية العربية والعالمية على تنوع أحجامها وتخصصاتها، في ضوء ما تقدمه دبي من خدمات متنوعة وشاملة وبنية تحتية عالية الكفاءة، تسهم في تحويل الأفكار إلى إنجازات ونجاحات.

1

وقال سموّه، إن تطور دبي مركزاً إعلامياً محورياً في المنطقة لم يتوقف، في ضوء رؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الذي أراد دبي أن تكون عاصمة إعلامية من طراز رفيع وهو ما تحقق عبر السنين، وصولاً لاختيار دبي عاصمة للإعلام العربي عام 2020 من مجلس وزراء الإعلام العرب، لما قدمته من إسهامات لخدمة الإعلام والإعلاميين، من مبادرات وبرامج ومشاريع كان هدفها الإسهام بأسلوب مؤثر في الارتقاء بمسيرة الإعلام العربي.

1

مركز رئيسي للمواهب
وخلال المؤتمر الصحافي، أكدت منى المري، نائبة الرئيس، والعضو المنتدب لمجلس دبي للإعلام، دعم المجلس لـ«النهار العربي»، وكل الشركاء من المؤسسات العربية والعالمية العاملة في الإمارة، في إطار الهدف الاستراتيجي الذي حدده صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، قبل عقود، بترسيخ مكانة دبي مركزاً رئيساً للمواهب في مختلف المجالات والأفكار والمشاريع المبتكرة والطاقات المبدعة في الإعلام على وجه التحديد.
وأشارت إلى التعاون الذي جمع دبي بمجموعة النهار العريقة، منذ أكثر من 20 عاماً مع بدايات نادي دبي للصحافة، حيث كان الراحل غسان تويني من أوائل المُكرَّمين من «جائزة الصحافة العربية»، مروراً بمحطات كثيرة لهذا التعاون.

1
جانب من المؤتمر الصحفي

ووصفت المري «النهار العربي» بأنها درجة جديدة ترتقيها المجموعة في سلم التميز الإعلامي، وخطوة تعكس طموحاً مهنياً لوضع بصمة لها خصوصيتها وتميزها في مضمار التطوير الإعلامي في المنطقة والحرص على الريادة، لافتةً إلى أهمية تنبّه المؤسسات الإعلامية إلى قيمة الاستثمار في التحول الرقمي الذي يمثل أهم معالم مستقبل العمل الإعلامي في العالم.
وأكدت حرص المجلس الدائم على تهيئة أفضل الأحوال الداعمة لعمل المؤسسات الإعلامية العربية والدولية التي تجد في دبي الشريك الأمثل لمباشرة رسالتها الإعلامية. وتدعيم شراكة يكون النجاح من نصيب طرفيها وتعود فائدتها على المتلقي.
حاضرة إعلامية
ووجّهت نايلة تويني، تحية إعزاز وامتنان إلى صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، والقيم النبيلة التي تعبر عن رؤيته الطموحة للمستقبل التي جعلت دبي نموذجاً لقوة الأمل وتجسيداً ملموساً لمفهوم أنه لا يوجد مستحيل مع امتلاك العزيمة على التميز.
وأوضحت أن اختيار المجموعة دبي لافتتاح مكتب لها في دبي لإدارة «النهار العربي»، لم يأت من فراغ وإنما بناءً على تقييم واقعي وموضوعي لما تتمتع به هذه المدينة النابضة من إمكانات تقنية ورقمية.
وأكدت حرص المجموعة على توثيق علاقة الصحافة اللبنانية بالدول العربية التي طالما وقفت الى جانب لبنان في مختلف المواقف.

1
شعار جريدة النهار

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"