عادي

تستضيفها القصباء والمجاز والمنتزه.. أنشطة ترفيهية في وجهات «شروق»

22:02 مساء
قراءة 3 دقائق

الشارقة:«الخليج»

أعلنت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) عن فعالياتها واحتفالاتها الترفيهية التي تشهدها القصباء وواجهة المجاز المائية وحدائق المنتزه وشاطئ خورفكان، ضمن حملة «أجمل شتاء في العالم»، التي تقام خلال عطلات نهاية الأسبوع وتمتد حتى 26 فبراير 2022، تماشياً مع رسالتها ورؤيتها لتعزيز مكانة الشارقة وجهةً عالميةً للسياحة العائلية والسياحة البيئية، بمجموعة واسعة من العروض ووسائل الترفيه التي تقدمها للأسر والأطفال والزوار من جميع الأعمار.

وتستقبل وجهات «شروق» زوارها بالكثيرمن العروض الاحتفالية والترفيهية، مثل عازف الساكسفون، والدمى العملاقة متعددة الأشكال، واستعراضات الفنانين المتجولين، وفرق العزف الموسيقي وقرع الطبول التي تستعرض عدداً من الفنون والثقافات العالمية، وموكب السيرك الذي يطوف بين الساحات ويستعرض فيه لاعبو الخفة والبهلوانيون مهاراتهم. كما يحظى الزوار بقضاء أوقات ترفيهية مليئة بالإثارة على أنغام عازفة القيثارة، وعروض الساحر المتجول.

1
أحمد القصير

فعاليات القصباء

وتشهد القصباء باقة واسعة من العروض الاستعراضية لفرق السيرك والعروض الموسيقية والعروض الترفيهية والبهلوانية التي تستهدف الأسر يومي الجمعة والسبت، حيث تبدأ الفعاليات من 4:30 وحتى 9:45 مساءً.

واجهة المجاز المائية

ولمحبي الشخصيات العالمية التي رسمت الابتسامة على وجوه العالم بحركاتها وعروضها، مثل شارلي شابلن، تقدم واجهة المجاز المائية عروض الفنانين الذين يتقمصون تلك الشخصيات، مع حزمة واسعة من الفعاليات والفقرات الموسيقية والترفيهية، التي تبدأ 4:30 مساءً خلال يومي الجمعة والسبت، حتى 9:45 مساءً.

حدائق المنتزه

وفي حدائق المنتزه، تتوزع الأنشطة الترفيهيّة على مدى ساعات المساء، ابتداءً من 5:00 وحتى 9:45 مساءً، لتقدم لسكان الشارقة وزوارها مزيجاً من العروض الفلكلورية التي تبرز ثقافات الشعوب، مع تنوّع الأنشطة التي تشمل أرجاء الوجهة عبر الفنانين الاستعراضيين والموسيقيين وعروض الرقص التي تشمل أضواء النيون، لنثر أجواء البهجة والمرح بين الزوار.

شاطئ خورفكان

أما شاطئ خورفكان، فيستقبل زواره بأنشطة ترفيهية وفنية خلال عطلات نهاية الأسبوع، حيث تقدم فرق الاستعراضات البهلوانية العروض الترفيهية من 4:30 حتى 9:45 مساءً. والعروض الموسيقية المتنوعة فنية في أوقات متقطعة بين 6:00 و9:45 مساءً، إذ تشمل الاحتفالات خيارات الترفيه التي تستهدف الصغار والكبار.

أنفق واربح

وفي إطار احتفالاتها بحملة «أجمل شتاء في العالم»، تطلق «شروق» عروضها الترويجية «أنفق واربح»، التي تقدمها 7 وجهات سياحية تابعة للهيئة، وتتضمن سحوبات يحظى عبرها 5 فائزين بجوائز وتجارب قيّمة تقدمها وجهات الضيافة الفاخرة في «شروق»، وتقام السحوبات عليها في مارس المقبل.

وتمكِّن عروض «أنفق واربح» الزائرين بإنفاقهم 50 درهماً حداً أدنى من الدخول في السحب عبر الوجهات التي تتضمن: واجهة المجاز المائية، والقصباء، وجزيرة العلم، وقلب الشارقة، وجزيرة النور، وشاطئ خورفكان، ومركز مليحة للآثار وحدائق المنتزه.

وتشمل الجوائز إقامات فندقية فاخرة في عدد من وجهات الضيافة الفاخرة الحائزة جوائز عالمية، مثل نزل الفاية من مسك وواحة البداير من مسك وفندق «ذا تشيدي البيت الشارقة»، وتديرها شركة «جي إتش إم»، فضلاً عن الحصول على أفضل تجارب المغامرات في مركز مليحة للآثار، وتشمل تجربة «استراحة غروب الشمس» وركوب دراجات الكثبان الرملية وغيرها.

الإبداع في صناعة الترفيه

وعن الفعاليات والأنشطة التي تنظمها الهيئة في وجهاتها السياحية ضمن الحملة، قال أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي للعمليات في «شروق»: «تنطلق فعاليات «شروق» من رسالتها القائمة على الإبداع والابتكار في صناعة الترفيه، الذي يعدّ من القطاعات الرئيسة في تعزيز النشاط الاقتصادي العالمي، لذلك تسعى الهيئة دوماً إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة للزوار المقبلين على وجهاتها السياحية في هذه الأوقات من العام، التي تتميز بجمال أجوائها، حيث تمثل حملة (أجمل شتاء في العالم) فرصة ذهبية تتيح للأسر والأفراد قضاء أمتع الأوقات، ولا سيما خلال إجازات نهاية الأسبوع».

وأضاف «تتميز فعاليات «شروق» في حملة (أجمل شتاء في العالم) بالتنوع والتوزع على أبرز وجهاتها، بحزمة واسعة من الأنشطة والاستعراضات، التي تحظى بشعبية كبيرة بين الجميع، حيث يتنقل الزوار بين الاستعراضات الموسيقية، وعروض السيرك، مروراً بالكرنفالات والعروض الفلكلورية، مع التركيز على السلامة العامة والتقيد بالإجراءات الاحترازية، لإتاحة فرصة الاستمتاع بأمان للزوار في وجهاتنا السياحيّة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"