عادي

جو كول لا يفهم سبب عدم احتفال زياش

19:43 مساء
قراءة 3 دقائق
زياش يرفض الاحتفال
متابعة: ضمياء فالح
قال مدافع تشيلسي السابق الإنجليزي جو كول، إنه لا يفهم سبب عدم احتفال النجم المغربي حكيم زياش، بهدف تشيلسي الأول أمام مضيفه برايتون 1-.1 وأضاف:«زياش يعترض على ندرة فرص مشاركاته (8 مباريات فقط هذا الموسم ) لكنني أشعر بخيبة أمل من تصرفه، هذه هي اللحظات التي تلعب من أجلها. هو موهوب رائع لكنه لم يترك بصمته في البريميرليج، كما كان في الدوري الهولندي لكن عدم احتفاله ليس مناسباً. كل لاعب يشعر بعدم السعادة إن لم يكن دائماً في التشكيلة، لكن إذا كنت في الدكة، وسجلت هدفاً عند نزولي، فسأحتفل وأطلق العنان لفرحتي».
ودعم جلين موراي، مهاجم برايتون السابق، ما ذهب إليه كول، وقال:«قلة حماس زياش قد تنتقل مثل العدوى لبقية اللاعبين، ويتراجع مستوى طاقة الأداء في المباراة، الاحتفال بشكل كبير يمكن أن يترك أثراً جاذباً في الفريق. أشعر بخيبة أمل من تصرفه، لو احتفل زياش مع مشجعيه لمنحه ذلك سعادة وطاقة وحماسة في الدقائق العشر التالية، وكان ليسجل هدفاً آخر، ويقتل المباراة مبكراً، وهذا ما على تشيلسي فعله. مع احترامي لتشيلسي، خسر الفريق 4 نقاط أمام برايتون هذا الموسم، بينما كان بمقدوره جمع 6 نقاط بسهولة، إن كانوا يريدون المنافسة على اللقب».
وأردف كول:«زياش تصرف كما لو أنه يريد بعث رسالة إلى مدربه توخيل بينما من الأفضل له أن يركز على أدائه. عندما تتوجه للاحتفال مع مشجعيك، فهذا يعني أن جهدك الذي بذلته على مدار أسبوع أعطى ثماره. ربما يعتقد أن عدم احتفاله هو الرسالة، لكن الهدف الذي سجله هو الرسالة. لا أعتقد أن نتائج تشيلسي الأخيرة ستؤثر في حملته في مونديال الأندية في الإمارات، وهي فرصة لشحن طاقة الفريق وتعديل المسار، هؤلاء اللاعبين قبل 7 أشهر حصدوا لقب أوروبا معاً وفازوا بسهولة على مانشستر سيتي الرائع في النهائي، وما زالوا رائعين، وهم بحاجة فقط للعودة إلى مسار الانتصارات».
فيما قال الألماني توماس توخيل، مدرب تشيلسي إنه لا يشعر بالانزعاج من عدم احتفال زياش بهدفه. وأضاف:«أنا سعيد، يمكنه تسجيل 20 هدفاً وعدم الاحتفال بها، لا مشكلة عندي».
واعترف توخيل بفقدان فريقه الطاقة في آخر 7 مباريات بالدوري وأضاف:«من الطبيعي أن يشعر اللاعبون بالحاجة إلى التعبير عن عدم رضاهم، ونحن نطالبهم بتقديم المزيد، حتى في ردة فعلهم أمام المرمى تشعر أنهم متعبون، لكنني اشعر بالرضى وهذا هو شعوري تجاه فريقي حالياً».
وفشل تشيلسي في الخروج فائزاً للمباراة الرابعة توالياً في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، باكتفائه بالتعادل 1-1 مع مضيفه برايتون ألبيون في مباراة مقدمة من المرحلة الرابعة والعشرين.
وتقدم النادي اللندني عبر المغربي حكيم زياش، بتسديدة بيسراه من خارج المنطقة لم يحسن الحارس في التعامل معها (28)، إلا أن أصحاب الأرض الذين قدموا مباراة كبيرة سجلوا هدف التعادل المستحق برأسية آدم ويبستر من ركنية (60).
وكان تشيلسي، بطل أوروبا، دخل المباراة بعد سقوطه الأسبوع الماضي ضد مانشستر سيتي حامل اللقب، ليخسر بشكل منطقي فرصة المنافسة على اللقب ويخطو الاخير خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ به.
وبعد التراجع الكبير في الاداء الذي شهده فريق المدرب الألماني توماس توخيل في الشهرين الأخيرين، بتحقيقه انتصاراً واحداً في آخر سبع مباريات في الدوري، يجد نفسه في المركز الثالث برصيد 44 نقطة، على بعد 12 نقطة من مانشستر سيتي المتصدر ونقطتين من ليفربول الثاني.
ورغم أنه انتقد مهاجميه بعد الخسارة مع سيتي، فإن توخيل أبقى على البلجيكي روميلو لوكاكو وزياش في خط الهجوم، فيما بقي مواطناه تيمو فيرنر وكاي هافيرتس على مقاعد البدلاء، قبل أن يستعين بهما قبل عشر دقائق فقط من النهاية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"