عادي

حكم مباراة ميلان وسبيزيا ينتظر منعاً طويل الأمد

18:02 مساء
قراءة دقيقتين
ميلان الإيطالي

متابعة: ضمياء فالح
يواجه الإيطالي ماركو سيرا، حكم مباراة هزيمة ميلان على يد سبيزيا، الاثنين، حكماً بالمنع من ممارسة مهنته لفترة طويلة بسبب ما حصل في نهاية المباراة وفق تقرير إيطالي.
 وكان الفريقان متعادلين بنتيجة 1-1 مع نهاية الوقت الأصلي، ولكن سنحت فرصة لميلان لحصد الفوز عندما مرر أنتي ريبيتش كرة حاسمة لجونيور ميسياس داخل منطقة جزاء سبيزيا، لكن عندما كان ماسياس يهم بتسديد الكرة لشباك الخصم صفر الحكم سيرا، وطلب إعادة اللعب بسبب خطأ ارتكبه ريبيتش قبل تمرير الكرة لماسياس،ولم يطبق القانون الذي يسمح بإنهاء الهجمة.
وتجمع لاعبو ميلان للاعتراض على الحكم، وأدرك خطأه، ورفع يديه اعتذاراً، لكنه لم يمنح ميلان أفضلية، وانتهز سبيزيا الفرصة وسجل هدف الفوز في الدقيقة الـ96 ليخسر الميلان فرصة الصدارة.
 وكشفت صحيفة «لاجازيتا» في تقريرها عن تقدم رئيس رابطة الحكام الإيطالية باعتذار رسمي لنادي ميلان على أخطاء سيرا في المباراة والتي كان من ضمنها حرمان الميلان من ركلة جزاء صحيحة في الشوط الأول رصدتها تقنية الفيديو.
 وكشف ستيفانو بيولي مدرب ميلان، عن اعتذار الحكم له وللاعبيه بعد المباراة، وقال: «حاولت تهدئة اللاعبين لكنني لم أفلح لأن سبيزيا سجل هدفاً. كنا نعلم أن قراره كان ظالماً لكن لا نلوم سوى أنفسنا، ونحن نتقاسم المسؤولية مع الحكم عن الهزيمة. آسف لأنني أقول هذا والحكم اعتذر لي وربما لم تكن حتى غلطة، هذا عار. عموماً كان يجب علينا تسجيل أهداف أكثر في الشوط الأول، كانت أمسية سيئة، وعلينا إعادة التوازن».
 وأبقت النتيجة ميلان على بعد نقطتين من جاره الإنتر الذي يملك مباراة مؤجلة، وعلى كتيبة بيولي التعويض أمام يوفنتوس صاحب المركز الخامس، وإنتر ميلان، في مباراتيه المقبلتين.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"