عادي

دبي أفضل وجهة للمسافرين حول العالم 2022

15:26 مساء
قراءة دقيقتين
نخلة جميرا
سياح في إكسبو 2020 دبي
دبي - أحمد البشير

حلّت دبي في المركز الأول في قائمة أفضل وجهات العالم للمسافرين لعام 2022، وفقاً لموقع «تريب أدفايزر». وفي الوقت نفسه، تحتل دبي المرتبة الأولى في فئة «عشاق المدن»، حيث تقول المجلة: «إذا كنت تبحث عن أجواء الأضواء الساطعة والمدن الكبيرة، فلا يمكنك أن تفوت فرصة زيارة دبي. حيث تشتهر دبي بالتسوق الفاخر والهندسة المعمارية فائقة الحداثة والحياة الليلية المفعمة بالحيوية، وهي الوجهة النهائية لمحبي المدن».
وقال جاستن ريد، مدير الوسائط والوجهات والسفر في «تريب أدفايزر»:«دبي مدينة حديثة للغاية وتزخر بكل شيء، من الشواطئ الذهبية، والمطاعم ذات المستوى العالمي، والفنادق الرائعة. ونظراً لأن جوائز اختيارات المسافرين تستند إلى تقييمات المدن التي يمكنك زيارتها وأماكن الإقامة، فقد احتلت دبي المرتبة الأولى بين أفضل الوجهات، حيث حصلت على تقييمات ممتازة من المسافرين عبر جميع قطاعات السياحة».
وأضاف: «على الرغم من آثار الجائحة، إلا أن دبي ما زالت تجتذب الزائرين من القريب والبعيد خلال العام الماضي، وبرزت كمكانهم المفضل للذهاب إليه في عام كانوا بحاجة فيه إلى بعض الإثارة».
وتم تحديد الفائزين بناءً على جودة وكمية التعليقات والتقييمات الخاصة بكل فئة فرعية من الجوائز من المسافرين على موقع «تريب أدفايزر» لأفضل أماكن الإقامة والمطاعم والنشاطات التي يمكن القيام بها في تلك الوجهات في جميع أنحاء العالم على مدار 12 شهراً بين الأول من نوفمبر 2020 إلى 31 أكتوبر من عام 2021.
وحلت لندن في المركز الثاني عالمياً على القائمة، تلتها كانكون في المركز الثالث، وبالي في المركز الرابع، ثم جزيرة كريت في المركز الخامس.

قائمة أفضل وجهات العالم للمسافرين لعام 2022

  1. دبي
  2. لندن
  3. كانكون
  4. بالي
  5. كريت
  6. روما 
  7. كابو سان لوكاس
  8. اسطنبول
  9. باريس
  10. الغردقة
  11. برشلونة
  12. مراكش
  13. جزيرة تنريف
  14. كورسيكا
  15. نيو دلهي
  16. سنغافورة
  17. إدنبره
  18. فلورنسا
  19. جاينبور
  20. كوسكو
  21. بانكوك
  22. الدوحة
  23. فوكيت
  24. ريوديجينيرو
  25. لاس فيجاس

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"