عادي

صعود أسواق الخليج يرافق ارتفاع النفط

20:11 مساء
قراءة دقيقتين
سوق الأسهم السعودية

أغلقت معظم أسواق الأسهم الخليجية على ارتفاع، الأربعاء مدعومة بصعود أسعار النفط، وتفوقت بورصة أبوظبي على أسواق المنطقة.

وارتفعت أسعار الخام، وهي محفز رئيسي للأسواق المالية في الخليج، لليوم الرابع بعد اندلاع حريق في خط أنابيب من العراق إلى تركيا متسببا في توقف الإمدادات لفترة وجيزة، مما زاد المخاوف بشأن توقعات قائمة بالفعل لشح في المعروض.

وصعد المؤشر الرئيسي للأسهم في بورصة أبوظبي 1.6 بالمئة إلى 8613 نقطة مدعوما بارتفاع سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، 3.9 بالمئة.

وتراجع مؤشر بورصة دبي 0.3 بالمئة إلى 3168 نقطة متأثرا بهبوط سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنوك الإمارة، 1.2 بالمئة وتراجع شركة إعمار العقارية 0.2 بالمئة.

وقال وائل مكارم كبير محللي السوق لدى إكسنس إن الأسهم في دبي سجلت بعض تصحيحات الأسعار مع تحرك المستثمرين لتأمين مكاسبهم.

وارتفع المؤشر الرئيسي للأسهم السعودية 0.5 بالمئة إلى 12260 نقطة مع صعود سهم مصرف الراجحي 1.5 بالمئة، فيما زاد سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) المنتجة للبتروكيماويات 1.8 بالمئة.

وأبلغ يوسف البنيان الرئيس التنفيذي للشركة تلفزيون الشرق، الثلاثاء أن سابك تعتزم إنشاء مصنع للبتروكيماويات في مدينة الجبيل الصناعية بالمنطقة الشرقية في المملكة بعد بدء إنتاج مصنع مماثل في كوريا الجنوبية قبل نهاية العام.

كما قال المركز الوطني لإدارة الدين في السعودية، الثلاثاء إن المملكة أصدرت صكوكا محلية بقيمة 2.833 مليون ريال (755.10 مليون دولار) في يناير كانون الثاني.

وفي البحرين ارتفع المؤشر 0.2 بالمئة إلى 1814 نقاط، وفي عمان صعد المؤشر 0.5 بالمئة إلى 4239 نقطة. وانخفض المؤشر في الكويت 0.1 في المئة إلى 8039 نقطة.

وارتفع المؤشر القطري 0.3 بالمئة إلى 12612 نقطة بقيادة سهم صناعات قطر لإنتاج البتروكيماويات الذي صعد 1.5 بالمئة.

وخارج منطقة الخليج، انخفض المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 1.4 بالمئة إلى 11715 نقطة حيث أغلقت معظم أسهم المؤشر في المنطقة السلبية، بما في ذلك سهم البنك التجاري الدولي.

(رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"